الكنيسة الأسقفية تقيم حفل إفطار الكنيسة الأسقفية تقيم حفل إفطار

الكنيسة الأسقفية تقيم حفل إفطار بمناسبة شهر رمضان

ناريمان فوزي- مايكل نبيل الأربعاء، 15 مايو 2019 - 09:07 م

أقامت إبراشية الكنيسة الأسقفية، اليوم الأربعاء، حفل إفطار بمناسبة شهر رمضان المبارك، وذلك بمقر الكنيسة الأسقفية بالزمالك. 

ورحب المطران الدكتور منير حنا، رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية بمصر، بفضيلة الشيخ الدكتور محمد عبد العاطي المنسق العام لبيت العائلة المصرية، والذي حضر اليوم نيابة عن فضيلة الإمام الأكبر دكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق، والدكتور محمد عيد وكيل وزارة الأوقاف، والشيخ أحمد الفقي. 

وحضر الحفل وزير الصناعة الأسبق إبراهيم فوزي، ومحافظ المنوفية الأسبق المستشار عدلي حسين، كما حضر السفير الإنجليزي جيفري آدمز وبعض من أعضاء السفارة وسفير دولة سنغافورة بريمجت سداسيفان وحرمه. 


وقال المطران في كلمته، إن "هناك اختلافات عقائدية بيننا، ولكن أيضا الشيء الذي يجمعنا هو الله الخالق الذي خلقنا جميعاً، فنحن جميعا نسل إبراهيم، حيث وعده الله أن يكثر نسله في الأرض ويكون نسل مبارك، لذلك أن نكون بركة لبعضنا البعض هو أيضا من أهدافنا.. وشهر رمضان ليس ملكًا المسلمين فقط بل ملكنا نحن أيضًا مثلما نحتفل سويًا بعيد ميلاد السيد المسيح".

ونقل الدكتور محمد عبد العاطي، في كلمته، تحيات فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب للحضور، مضيفًا: "أشكر المطران منير حنا على هذه الاستضافة الكريمة ويجب أن أؤكد على نقطة هامة فنحن عندما ننظر إلى النصوص الدينية نرى أنهم يخرجون من مشكاة واحدة، والتضافر بين هذه الأمة قوي  ولا يفرقه شيء، مسشتهدًا بقول الكتاب المقدس: "أحبوا أعدائكم باركوا لاعنيكم"، متابعًا: "كيف لا نحب إخواننا من الوطن الواحد". 

وقال الشيخ علي جمعة في كلمته، بعد شكره على الاستضافة: "حرص المطران منير على أن يكون لنا دائما تعاون وجهود مشتركة بيننا.. فهناك قبل ذلك من يظن أن الحياة بيننا كمسلمين ومسيحيين مستحيلة على أرض الواقع ولكن نحن دائما في بلادنا نثبت عكس ذلك". 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة