الشيخ ياسر مغاوري الشيخ ياسر مغاوري

في فجر الحرب.. قارئ بالإذاعة يتنبأ بالنصر قبل المعركة بساعات

إسراء كارم الأربعاء، 15 مايو 2019 - 10:28 م

   

قال الشيخ ياسر مغاوري، إن نصر أكتوبر جاء في العاشر من رمضان، لأنه شهر الله تنزل فيه الرحمات والبركات، لافتا إلى أنه الراحل الشيخ محمد أحمد شبيب قارئ الإذاعة المصرية بشر بالحرب والنصر فجر يوم السبت السادس من أكتوبر، العاشر من رمضان عام 1973.

 

وأضاف «مغاوري»، خلال ملتقى الفكر الإسلامي الذي تقيمه وزارة الأوقاف المصرية بساحة مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه، أنه من عجيب ما قرأ الراحل الشيخ محمد أحمد شبيب في قرآن الفجر عبر الإذاعة المصرية، في يوم السبت السادس من أكتوبر، العاشر من رمضان عام 1973 آيات الشهادة في سبيل الله من سورة آل عمران، في إشارة كبيرة إلى استشعار الحرب والنصر.

 

وأوضح أن الآيات التي قرأها الشيخ كانت تتحدث عن الشهادة في سبيل الله، وظل يكرر الآيات، حيث حضر تلاوته عدد هائل من المستمعين في مسجد الإمام الحسين وكأنهم يتضرعون إلى الله بالدعاء بالنصر.

 

وحملت الآيات بشارة النصر للجيش المصري، حيث أخذ الشيخ يكرر عدد من آيات سورة آل عمران منها، {وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللَّه، أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ}، و{وَلَئِن قُتِلْتُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَوْ مُتُّمْ لَمَغْفِرَةٌ مِّنَ اللَّهِ وَرَحْمَةٌ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ}.

 

ويحاضر اليوم، الشيخ ياسر مغاوري، إمام وخطيب بمسجد سيدنا الحسين رضي الله عنه، ومن علماء وزارة الأوقاف الشيخ محمود الأبيدي، والشيخ إسلام النواوي 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة