جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات

خلال ملتقى «الفكر الإسلامي»..

«النواوي» يستحضر دعاء «السيدة زينب» عندما دخلت مصر

إسراء كارم الأربعاء، 15 مايو 2019 - 11:19 م

وجه الشيخ إسلام النواوي، الشكر لوزارة الأوقاف على دورها الدعوي والوطني الذي تقدمه طوال العام بصفة عامة، وبخاصة خلال شهر رمضان.

 

واستشهد بقوله تعالى: "إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم"، متحدثًا عن غزوة بدر التي كان فيها عدد المسلمين 300 أمام ألف، ولم يخذلوا رسول الله صلى الله عليه وسلم، ووقفوا إلى جانبه يطمئنوه، فانتصروا بفضل الله.
 

وأضاف أن «نصر الله» تعني أن تنصر الله على نفسك، فنحن ننصر الله على غيرنا وعلى سبيل المثال عندما ترى من يفعل الحرام تردد «يا أخي حرام عليك»، مضيفا أن قليل من ينصر الله على نفسه، فيقول «أصلي مكنتش أقصد»، لافتا إلى أن شهر رمضان هو الوحيد الذي ننصر فيه الله على أنفسنا.

 

وأوضح أن امتحان رمضان في الحلال، وهو أقوى من امتحان الحرام، قائلا: «أنت فيه تترك الطعام والشراب والعلاقة الزوجية وكله حلال، فتأخذ الأجر ونية الصيام».

 

واستكمل: «الصيام معنى راقي»، وسيدنا النبي يعلمنا فيخبرنا: «واعلَمْ أنَّ النَّصْرَ مَعَ الصَّبرِ، وأنَّ الفَرَجَ مَعَ الكَرْبِ»، 

 

وأنهى حديثه، بأن بلدنا معروف قيمتها، قائلا: «عندما حدثت فتنة مقتل سيدنا الحسين رضي الله عنه، أشاروا على السيدة زينب أن تذهب إلى مصر، وعندما دخلت مصر قالت: «يا أهل مصر، نصرتمونا نصركم الله، وآويتمونا آواكم الله، وأعنتمونا أعانكم الله، وجعل لكم من كل مصيبة فرجًا ومن كل ضيق مخرجًا».

 

ويحاضر اليوم، الشيخ ياسر مغاوري، إمام وخطيب بمسجد سيدنا الحسين رضي الله عنه، ومن علماء وزارة الأوقاف الشيخ محمود الأبيدي، والشيخ إسلام النواوي.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة