بهجت العبيدي بهجت العبيدي

العبيدي: لقاء الرئيس مع ملوك الدول العربية يؤكد عمق العلاقات

محمود كساب الخميس، 16 مايو 2019 - 02:50 ص

قال بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج إن هناك أهمية كبيرة لتلك اللقاءات التي تجمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع أشقائه حكام الدول العربية.

 

وذكر بهجت العبيدي أن هناك علاقة خاصة متميزة تجمع مصر مع دول الخليج العربي عموما ومع دولة الإمارات العربية المتحدة التي تحتل مكانة كبيرة في نفوس أبناء الشعب المصري على وجه الخصوص، وأن اللقاءات المستمرة التي تجمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع أشقائه من الملوك والشيوخ والرؤساء العرب إنما تؤكد عمق العلاقات المصرية العربية.

 

وأضاف بهجت العبيدي أن المرحلة الحالية تشهد المنطقة العربية الكثير من الأحداث التي هي مؤثرة في تاريخها، وحاكمة في جغرافيتها، وأن ما تشهده منطقة الخليج في الآونة الأخيرة من تهديدات فارسية إنما يدعو إلى اليقظة، لمواجهة الأطماع الفارسية، هذه اليقظة التي تستلزم بالضرورة عقد اللقاءات المستمرة بين الزعماء العرب، والتي بالضرورة تكون القاهرة مقصدا لهؤلاء الزعماء.

 

وأكد بهجت العبيدي أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بأخيه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إنما تأتي في توقيت غاية غاية في الأهمية حيث أنها تأتي وقد تم اعتداء على ست سفن نقل في المياه الإقليمية للإمارات والذي استنكرته مصر بأشد عبارات الاستنكار، كما أعادت تأكيد موقفها الواضح بأن أمن الإمارات من أمن مصر وأن أي تهديد للإمارات أو منطقة الخليج العربي عموما لن تسمح به مصر.

 

وأكد مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن زيارة ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لشقيقه الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا التوقيت تعطي إشارة قوية على دور مصر باعتباره الدور الأكبر عربيا وإقليميا، وباعتبارها العمق الاستراتيجي لدول الخليج العربية، في ظل التهديدات الإيرانية التي بلغت حدا كبيرا في الآونة الأخيرة.

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة