محافظة الإسماعيلية: جاهزون لاستقبال كأس الأمم الأفريقية
محافظة الإسماعيلية: جاهزون لاستقبال كأس الأمم الأفريقية


محافظة الإسماعيلية: جاهزون لاستقبال مواجهات كأس الأمم الأفريقية

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 16 مايو 2019 - 03:48 ص

أعلنت محافظة الإسماعيلية عن انتهاء استعداداتها لاستقبال كأس الأمم الأفريقية خلال الفترة من 21 يونيه إلى 19 يوليو المقبل، على ملعب استاد الإسماعيلية.

 

وأكد اللواء حمدى عثمان محافظ الإسماعيلية على أنه سوف يتم تشكيل مجموعة من اللجان الشبابية من أبناء المحافظة المتميزين ضمن اللجنة المنظمة لاستضافة مجموعة الإسماعيلية والقيام على خدمة الوفود والزوار خلال البطولة كما أكد على جميع المسؤلين بضرورة الإسراع فى إنهاء كافة إجراءات الإعداد والتجهيز لاستقبال البطولة على الوجه الأكمل بما يليق باسم مصر والإسماعيلية.

 

ووجه بضرورة الاهتمام والتركيز على رفع كفاءة وتجميل وتزيين جميع الأماكن والطرق والمحاور والمرورية خاصة أن المحافظة تمتلئ بالمناطق والمزارات السياحية المتميزة التى من المرجح أن تشهد إقبالًا من الزوار خلال تنظيم البطولة الأفريقية.

 

وأشار "عثمان" إلى أنه تم تشكيل عدة لجان والتى تولت مراجعة ومتابعة جاهزية جميع الملاعب والمنشآت الرياضية وأماكن الإقامة والإعاشة بالإضافة إلى رفع كفاءة وتجميل وتطوير جميع المناطق والمزارات السياحية ومراجعة صيانة كشافات وأعمدة الإنارة وصيانة المسطحات الخضراء مؤكدًا على حتمية أن تكون الإسماعيلية فى أبهى وأجمل صورة لاستقبال ضيوفها.

 

وأضاف أنه تقرر وضع شاشات عرض بعدد من الميادين والحدائق العامة بأحياء المدينة لإتاحة القدر الأكبر من الفرص للجماهير وعشاق كرة القدم لمتابعة المباريات .

 

واشار  محافظ الاسماعيلية الى الاهتمام الذي تتمتع به محافظة الاسماعيلية من القيادة السياسية خلال السنوات الاخيرة مؤكدا ان جميع الاجهزة الامنية والتنفيذيه بالمحافظة يعملون على قدم وساق للظهور بصورة مشرفه لاستضافه بطولة كأس الامم الافريقية.

 

وأوضح أن الاسماعيلية تضم ستاد الاسماعيلي الرياضي وهو واحد من ستة ستادات تم استخدامها في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2006 التي عقدت في مصر وقد كان أيضا من الملاعب التي استضافت مباريات كأس العالم للشباب 2009.

 

واكد ان ستاد الاسماعيلي حصل مؤخرًا على كافة الموافقات الامنيه التى تؤكد صلاحية وسلامة مدرجاته وجاهزيته لاستقبال الجماهير بكامل طاقته الاستيعابية والتى تتسع لـ 23 ألف متفرج، ويُقام عليه حاليًا مباريات النادى الإسماعيلية والمصرى البورسعيدى المحلية والأفريقية علاوة على  بالاضافه الى ستاد نادي القناة التابع لهيئة قناة السويس.

 

لافتا الى ان محافظه الاسماعيلية بدأت في التنسيق بين مختلف الاجهزة بالمحافظة لتفعيل النظافه واستكمال خطة تطوير وتجميل المحافظة لاستضافة الفرق المشاركة ببطولة كأس الأمم الأفريقية وتابع انه تم تنفيذ محاور مروريه جديدة بالمحافظة لتسهيل حركة المرور وتأمين خط سير الوفود المشاركة في البطوله بالاضافه الى وجود فنادق على اعلى مستوى لاقامة الوفود وكذلك القريه الاولمبيه التابعه لمحافظة الاسماعيليه والتي تضم ايضا ملاعب للتدريب.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح الاحد الماضي مشروع النادي الإسماعيلي الجديد، بأرض النخيل، وهو مشروع اجتماعي رياضي ضمن المشروعات القومية العملاقة التي جرى تنفيذها بمحافظة الإسماعيلية؛ في إطار السعي لتحقيق التنمية المنشودة لسيناء وشرق القناة على مساحة نحو 30 فدان بما يعادل 120.7 ألف متر مربع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة