بعد التشغيل التجريبي لمحور روض الفرج.. المواطنون: مشروع عظيم.. وينهى زحام القاهرة بعد التشغيل التجريبي لمحور روض الفرج.. المواطنون: مشروع عظيم.. وينهى زحام القاهرة

بعد التشغيل التجريبي لمحور روض الفرج.. المواطنون: مشروع عظيم ينهى زحام القاهرة

أحمد بدوي- رضوى حسني الخميس، 16 مايو 2019 - 04:46 ص

عبر المواطنون عن فرحتهم بعد بدء التشغيل التجريبى لمحور روض الفرج أمس واستقباله السيارات  للسير عليه  وذلك عقب افتتاح الرئيس السيسى له والذى يعد  أطول وأعرض  كوبرى ملجم فى العالم بطول 570 مترا وعرض 66.8متر  ذلك المحور الذى يمثل طوق النجاة لنجدة شوارع القاهرة من أزمتها المرورية التى تعيشها يوميا، كما انه يمثل  اضافة جديدة لشبكة الطرق فى مصر إذ يقوم بربط شرق القاهرة بغربها ويمتد ليصل العاصمة بمحافظات الجمهورية المختلفة وصولا إلى محافظة مطروح فى أقصى شمال غرب مصر.

رصدت « الأخبار « أول يوم عمل للمحور عقب افتتاحه.. حيث انتابت حالة من الفخر والاعتزاز قائدى السيارات لوجود كوبرى على اعلى مستوى وبأيد مصرية يخدم الشعب المصرى ويختصر الوقت ويوفر الأموال وأكد المواطنون ان محور روض الفرج طفرة كبيرة وملموسة فى عالم الطرق..ووجهوا الشكر للرئيس السيسى قائد النهضة فى مصر الذى وعد بتقديم شبكة طرق قوية تربط المحافظات ببعضها وتوفر الوقت والجهد.

وأكد عدد من المواطنين من قائدى السيارات الذين استقلوا   محور روض الفرج   عقب الافتتاح بأنه مشروع عظيم  كان لا بد من ان يتم انشاؤه منذ ثلاثين عاما  لما له من أهمية كبيرة فى  تخفيف الزحام الذى تشهده شوارع العاصمة واختناقات مرورية قد تستمر لساعات طويلة.. وأضافوا انه يعد مزارا  سياحيا ومتنفسا للمواطنين على نهر النيل..والتقت «الأخبار» بعدد من المواطنين وقائدى السيارات والذين عبروا عن فرحتهم بهذا الانجاز العظيم.

وقال أسامة علاء الدين  سائق تاكسى قادما من شبرا إلى منطقة امبابة  ان المحور وفر  الكثير من الوقت اذ انه كان يستغرق أكثر من ساعة فى الانتقال من شبرا إلى امبابة بسبب طريق المهندسين الذى كان يستقله  اما الآن الطريق لايستغرق منه أكثر من  ربع ساعة.. وأوضح أدهم مرسى  الذى كان يستقل سيارته الملاكى فى طريقه من مدينه نصر إلى 6 أكتوبر انه سعيد  بهذه النقلة الحضارية فى شبكة النقل فى مصر إذا إن الطريق لم يعد يستغرق معه أكثر من نصف ساعة بدلا من القيادة على طريق 15مايو الذى يعانى من  اختناقات مرورية كثيفة.

وأكد  عبد العال السيد  قائد سيارة نصف نقل انه  حرص على  ان يسير على الكوبرى فور الانتهاء من افتتاحه وبدأ التشغيل التجريبى  وأشار إلى أنه سعيد بهذه التجربة  العظيمة فى عملية النقل والحركة فى مصر لأنه يوفر الكثير من الوقت والمجهود  واختتم  كلامه  قائلا: ربنا يبارك لك يا ريس  فى كل انجاز تفعله للمصريين «.

وقال محمد عبد الرافع - سائق   نقل انه قادم من الواحات وفضل ان يسلك محور روض الفرج حتى يوفر الوقت وان اهم شىء فى عملنا  هو وقتنا وأوضح انه قبل هذا الطريق كنا نستخدم طريق أكتوبر وانه يهدر من الوقت ساعتين ولكن الكوبرى لم يأخذ غير نصف  ساعة وهذا ما نريده السرعة فى الوصول.

أكد أشرف بكر- مهندس أن الطريق الجديد يقلل من الزحام ويحد من الحوادث ويقلل تكاليف النقل التى كانت أعلى من تكلفة أى سلعة وتخدم مشروعات التنمية.

وأضاف أن محور روض الفرج هو طفرة مميزة فى عالم الطرق وبأيد مصرية ١٠٠% ويخدم قطاعا عريضا من المواطنين ويوفر الوقت والوقود.

وقال عزت لمعى سائق تاكسى ان المحور الجديد هو بداية للقضاء على الزحام داخل شوارع القاهرة وخاصة منطقة وسط البلد التى كانت تعانى من الزحام على مدى سنوات طويلة.. وأضاف أن الطريق من مدينة نصر حتى الطريق الدائرى كان يستهلك حوالى ساعتين فى اوقات الذروة ولكن الآن وبعد افتتاح المحور سيستغرق حوالى نصف ساعة علاوة على تقليل استهلاك البنزين.

الاخبار المرتبطة

«طوسون».. فى قبضة الإهمال ! «طوسون».. فى قبضة الإهمال ! الأحد، 26 مايو 2019 03:45 ص

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة