صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الكنيسة المصرية بالكويت تنظم حفل سحور بمناسبة شهر رمضان

أ ش أ

الخميس، 16 مايو 2019 - 11:02 ص

 

نظمت الكنيسة المصرية بالكويت، احتفالا بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، حيث أقامت غبقة حفل سحور لكبار أعضاء الجالية المصرية والمسؤولين الكويتيين، بحضور سفير مصر لدى الكويت طارق القوني، ونيافة د.الأنبا أنطونيوس مطران القدس والكويت والشرق الأدنى.
وقال سفير مصر لدى الكويت طارق القوني - في كلمة ألقاها خلال الاحتفال الليلة الماضية – إن الاحتفال الذي تحرص الكنيسة المصرية في الكويت على إقامته سنويا خلال شهر رمضان الكريم، هو أدل تجسيد عما جاء به هذا الشهر الفضيل من دروس وعظات، تدعو إلى الألفة والمودة والرحمة وإعلاء القيم والفضائل، وليؤكد على ما جاءت به الديانات السماوية من رسائل، الجميع في أمًس الحاجة للتمسك بها في مواجهة التحديات التي تواجه الدول العربية.
وأضاف القوني: "يؤكد حضوركم اليوم على ما لمسته منذ رئاستي للبعثة الدبلوماسية المصرية، من العلاقة المتميزة التي تربط الكنيسة المصرية بكافة مكونات الجالية، وكذلك المسئولين بدولة الكويت، ولا يسعني في هذا الشأن، إلا أن أثمن على الدور المقدر للأنبا بيجول (راعي الكنيسة المصرية بالكويت) في رعاية مصالح الكنيسة، وأقباط مصر المقيمين بالكويت، وهو الأمر الذي إن دل على شيء، فإنما يدل على خصوصية العلاقة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، وتجذرها لتتسع لكافة مناحي العلاقات الثنائية، علاوة على ما يعكسه هذا التقليد السنوي من مناخ الحرية والتسامح الذي تنعم به دولة الكويت الشقيقة".
وقدم سفير مصر لدى الكويت خالص التهنئة إلى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، وإلى حكومة ودولة وشعب الكويت بدوام الرفعة والأمن والاستقرار، كما هنأ أبناء الجالية المصرية بمناسبة الشهر الكريم، مشيدا بإسهامهم الكبير في العديد من القطاعات الحكومية وغير الحكومية داخل الكويت، لافتا إلى أن ذلك الإسهام هو محل تقدير وإشادة من الجميع.
من جانبه، قال الشيخ حسين الأزهري عضو دار الإفتاء الكويتية إن احتفال الكنيسة المصرية، يؤكد أن رباط المحبة هو ما يجمع المسلمين والمسيحيين، الذين يحرصون على التزاور وتبادل التهاني في جميع المناسبات، سواء الدينية أو الوطنية، مشيرا إلى أن الكنيسة وجهت الدعوة للحضور لحبها لإخوانها المسلمين، الذين لبوا الدعوة أيضا حبا فيها.
بدوره، قال نيافة الدكتور الأنبا أنطونيوس مطران القدس والكويت والشرق الأدنى: "ما أعجبني اليوم هو اسم الغبقة (غبقة المحبة)، فالمحبة هي التي تجمعنا، لأن الله محبة، وعندما نمتلىء بالحب، نعود للصورة التي خلق الله الإنسان عليها"، مؤكدا ضرورة تنفيذ تعاليم السيد المسيح عليه السلام، في نشر المحبة والإخاء بين أفراد البشرية.
من ناحيته، قال القمص بيجول الأنبا بيشوي راعي الكنيسة المصرية بالكويت، إن الاحتفال هو الثامن عشر له بالكويت، مؤكدا حرصه الدائم على التواجد بالكويت خلال الشهر الكريم؛ لمشاركة المسلمين احتفالهم بشهر الخير والبركة.
وشدد على أن المحبة والترابط متجذرين بين المسلمين والمسيحيين في الكويت منذ قديم الأزل، مؤكدا أن السماحة التي أرساها أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، جعلت الجميع ينصهر في بوتقة واحدة يملؤها الحب والود والتفاهم.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة