القوات المسلحة
القوات المسلحة


استشهاد ضابطين و3 جنود ومقتل 47 تكفيريًا في عمليات نوعية للقوات المسلحة بسيناء

محمد محمود فايد

الخميس، 16 مايو 2019 - 12:35 م

نجحت القوات المسلحة والشرطة، في تحقيق نجاحات كبيرة في مكافحة الإرهاب على كافة الاتجاهات الإستراتيجية للدولة، خلال الفترة الماضية.

وتمكنت القوات الجوية من استهداف وتدمير 29 مخبأ وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية بالإضافة إلى تدمير 9 عربات دفع رباعي على الاتجاه الشمالي الشرقي و54 عربة على الاتجاه الإستراتيجي الغربي و39 عربة على الاتجاه الإستراتيجي الجنوبي.

كما نفذت عمليات نوعية أسفرت عن القضاء علي 47 فردًا تكفيريًا، عثر بحوزتهم على عدد من البنادق مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير بشمال ووسط سيناء، فيما قام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير 385 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف القوات على طرق التحرك بمناطق العمليات واكتشاف وتدمير فتحتي نفقين بالتعاون مع قوات حرس الحدود.

وتمكنت القوات من ضبط وتدمير 33 سيارة و8 دراجات نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية، خلال أعمال التمشيط والمداهمة، والقبض على 158 فردًا من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً والمشتبه بهم، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

ونجحت القوات في اكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية، عثر بداخلها على كميات من مواد الإعاشة وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة وكميات من قطع غيار السيارات بشمال ووسط سيناء.


وتمكنت قوات حرس الحدود على كافة الاتجاهات الإستراتيجية من ضبط  585 بندقية مختلفة الأنواع و2 رشاش و80 خزنة بندقية آلية و2088 طلقة مختلفة الأعيرة، كما تمكنت القوات من ضبط 646 كيلو جرام من جوهر الحشيش المخدر وضبط 7707 كيلو جرام من نبات البانجو بالإضافة إلى 10 كيلو جرامات من مادة الأفيون المخدر، وضبط 633 ألف قرص مخدر واكتشاف وتدمير 102 فدان من نبات الخشاش والبانجو و257 كيلو جرام من بذور الخشاش والبانجو، وضبط  172 عربة تستخدم في أعمال التهريب.

وتم ضبط 48  جهاز يستخدم للتنقيب عن المعادن وكمية كبيرة من المبالغ النقدية، وإحباط محاولة للهجرة غير الشرعية لـ 1048 فردا من جنسيات مختلفة على كافة الاتجاهات الإستراتيجية للبلاد، وضبط 258117 «قاروصة» سجائر ثبت بالتحليل احتوائها على مواد مسرطنة، وضبط 12هاتفًا للاتصال عبر الأقمار الصناعية و15 جهازًا (GBS).

وفي هذه الأعمال القتالية الباسلة للقوات المسلحة بمناطق العمليات، تم استشهاد ضابط وضابط صف و3 جنود وإصابة 4 جنود، أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية.

وأكدت القوات المسلحة والشرطة على استمرار جهودهما للقضاء على جذور الإرهاب لتوفير الحماية والأمن لشعب مصر العظيم .
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة