محافظ ولاية آلاباما الأمريكية، كاي آيفي محافظ ولاية آلاباما الأمريكية، كاي آيفي

آلاباما الأمريكية تمنع الإجهاض ..وتهدد بحبس الأطباء مدى الحياة

آية سمير الخميس، 16 مايو 2019 - 03:26 م

اتخذت محافظ ولاية آلاباما الأمريكية، كاي آيفي، قرارًا يعتبر من أكثر القرارات قسوة من وجهة نظر البعض، حيث يُعتقد أنه مازال أمامه الكثير من الجولات السياسية في ساحات القضاء الأمريكي حتى يتم تمريره وتطبيقه، لعدم قبوله بواسطة قطاع كبير من الأمريكيين بالإضافة لعدد آخر من السياسيين الديمقراطيين والمنظمات الحقوقية.

فقد قامت محافظ آلاباما الأمريكية، بتوقيع قرار يمنع الإجهاض تمامًا أو أي استثناءات يمكن تطبيقه بما في ذلك الإجهاض نتيجة التعرض للاغتصاب.


وفرضت آيفي بقراراها عقوبات على أي طبيب يقوم بإجراء عمليات مشابهة بعقوبة حبس تصل للسجن مدى الحياة، والاستثناء الوحيد الذي تم السماح به هو أن يمثل الحمل خطرًا كبيرًا على حياة المرأة.


وقالت آيفي في بيان تعليقًا على قراراها، إن هذا القانون الذي وقعّت عليه مساء الأربعاء لديه الكثير من المناصرين الذين يعتقدون أنه لا أحد من حقه أن يمنع أحد من الحياة، وأن «الحياة هدية ثمينة من الخالق، يجب الحفاظ عليها.»

وفقًا لما نشرته صحيفة الديلي ميل البريطانية، فإن القانون الذي فرضته محافظ آلاباما، لن يصبح ساريًا إلا بعد ستة أشهر من تاريخ توقيعه، وحتى ذلك الحين يعتبر الإجهاض مسموحًا في الولاية الأمريكية التي يوجد بها ما لا يقل عن ثلاث عيادات متخصصة في هذا النوع من العمليات.


ومن المتوقع أن يتم معارضة القانون بعد وقت قصير من إصداره، حيث ستقوم مجموعة من الحقوقيين والسياسيين بمعارضة القانون في القضاء الأمريكي.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة