تيريزا ماي تيريزا ماي

بسبب التسريبات.. رئيسة وزراء بريطانيا تنقل اجتماعاتها لمقر سري

بوابة أخبار اليوم الخميس، 16 مايو 2019 - 03:28 م

كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية عن أن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي قررت مواجهة التسريبات التي تخرج من اجتماعات حكومتها بعقد تلك الاجتماعات في مكان سري.

ومن المقرر أن تجري رئيسة الوزراء محادثات مع أعضاء السلطة التنفيذية للجنة 1922 من أعضاء البرلمان البريطاني عن حزب المحافظين خلال الفترة المقبلة وذلك بعدما هددوا بالإطاحة بها خلال شهرين بسبب مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وتواجه تيريزا ماي أزمة كبيرة بسبب خروج العديد من التفاصيل عن الاجتماعات السرية التي تجريها الحكومة إلى وسائل الإعلام دون الإعلان عنها، وبعض تلك التفاصيل سرية للغاية.

وكانت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي اتخذت قرار بإقالة وزير الدفاع جافين ويليامسون من منصبه بعدما نشرت صحيفة «ديلي تليجراف» البريطانية عدد من التسريبات من داخل اجتماع مجلس الأمن القومي البريطاني والذي كان يبحث منح شركة «هواوي» أفضلية لإقامة شبكة 5G في المملكة المتحدة.

ومنح شركة هواوي الصينية إمكانية إقامة تلك الشبكة في بريطانيا من شأنه أن يخلق أزمة كبيرة مع الولايات المتحدة الأمريكية ورئيسها ترامب، الذي يخوض حربا تجارية مع الصين ومن شأنها أيضًا أن تهدد التبادل المعلوماتي بين البلدين.

وأجرت الحكومة البريطانية تحقيقًا داخليًا في واقعة التسريبات تلك، بقيادة السير مارك سيدويل مستشار الأمن القومي البريطاني الذي اطلع على سجل وزير الدفاع المقال وأنه تحدث مع أحد محرري صحيفة «ديلي تليجراف» لمدة 11 دقيقة عقب انتهاء الاجتماع.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة