ختام الندوة التثقيفية لمنظمة المرأة العربية  ختام الندوة التثقيفية لمنظمة المرأة العربية 

ختام فعاليات اليوم الثاني للندوة التثقيفية لمنظمة المرأة العربية 

نور إبراهيم الخميس، 16 مايو 2019 - 04:27 م

اختتمت منذ قليل منظمة المرأة العربية فعاليات اليوم الثاني لأعمال الدورة التثقيفية والتي نظمتها المنظمة تحت عنوان "تطور قضايا المرأة والنوع الإجتماعي في المنطقة العربية ودور منظمة المراة العربية" فى مجال التمكين السياسى والاجتماعي، بمشاركة دبلوماسين من دولتي تونس والعراق برئاسة دكتور فاديا كيوان مدير عام المنظمة، ومديرة معهد العلوم السياسية فى جامعة القديس يوسف ببيروت.

 

وأكدت الدكتورة فاديا كيوان، خلال كلمتها على أهمية التركيز على مجال التمكين السياسى والاجتماعي للمرأة لأهمية دورها فى الحياة السياسة جنبا إلى جنب مع الرجل، كأحد أهم القضايا التى تعمل عليها المنظمة.

وكانت منظمة المرأة العربية قد اقامت الدورة للتعريف بالمنظمة وقضايا النوع الاجتماعي ولدعم الشراكة مع المهتمين بقضايا المرأة، وذلك في الفترة من 15 إلى 16 مايو الجاري، في مدينة الغردقة.

 

وتهدف الدورة إلى التعريف بالمنظمة ونشأتها ومهامها، وأنظمتها ومجالسها والبرامج التي تنفذها، وكذلك التعريف بنظرية النوع الاجتماعي، وكيفية اعتمادها في تحليل الواقع المجتمعي في وضع البرامج، وتستعرض صورة المشهد العالمي الإقليمي، والوطني لجهة المؤسسات العاملة في مجال المرأة، فضلا عن عرض البرامج الرئيسية المعتمدة في المجلس التنفيذي بداية من 2019.

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة