سايدو بيراهينو مهاجم ستوك سيتي
سايدو بيراهينو مهاجم ستوك سيتي


رغم إدانته بالقيادة مخمورًا.. مهاجم بوروندي يشارك في أمم أفريقيا

محمد أنور

الخميس، 16 مايو 2019 - 05:07 م

ذكر موقع "بي بي سي" البريطاني، أن مهاجم منتخب بوروندي سايدو بيراهينو، يواجه إدانة قضائية بتهمة القيادة مخمورًا تحت تأثير الكحول، وأكدت في حيثيات حكمها الصادر بتغريمه 75 ألف جنيه استرليني، ومنعه من القيادة لمدة 30 شهرًا.

وأكد جاري جرين محامي اللاعب في تصريحات نقلتها عنه شبكة "سكاي سبورتس"، أن إدانة نجم فريق ستوك سيتي لن تمنعه من المشاركة في كأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها مصر في الفترة بين 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبل.

وكان بيراهينو اتهم في وقت سابق تحت تأثير الكحول عامي 2012، و2015، ولم يخش الموت أو التسبب في إصابته أو إصابة من برفقته.

وانضم سايدو بيراهينو إلى القائمة الأولية لمنتخب بوروندي، التي تضم 28 لاعبًا، استعدادا لخوض كأس الأمم الأفريقية لأول مرة في تاريخها.

وأسفرت قرعة كأس الأمم عن وقوع منتخب بورندي في المجموعة الثانية، التي تضم معه نيجيريا وغينيا ومدغشقر، حيث يبدأ منتخب بوروندي مبارياته بالبطولة يوم 22 يونيو أمام نيجيريا، ثم يواجه مدغشقر يوم 26 من الشهر ذاته.

وسيلعب كليهما على استاد الإسكندرية، ويختتم مواجهات دور المجموعات أمام غينيا يوم 30 يونيو.

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 خلال الفترة من 12 يونيو إلى 19 يوليو المقبلين، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة، على أن تكون مباراة الافتتاح بين منتخبي مصر وزيمبابوي على استاد القاهرة.

ويشارك في تلك البطولة 10 أبطال سابقين للأمم الأفريقية، وهم: مصر (7 ألقاب)، والكاميرون (5 ألقاب)، وغانا (4 ألقاب)، ونيجيريا (3 ألقاب)، وكوت ديفوار (لقبين)، والكونغو الديمقراطية (لقب)، وتونس (لقب)، والجزائر (لقب)، والمغرب (لقب)، وجنوب أفريقيا (لقب).

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة