صورة موضوعية
صورة موضوعية


3 أهداف عكسية في تاريخ مواجهات الأهلي وإنبي

إبراهيم مدكور

الخميس، 16 مايو 2019 - 05:32 م

 

يخوض في العاشرة مساء اليوم الخميس، الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، مباراة صعبة وقوية أمام إنبي، على ملعب بتروسبورت، في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة الثلاثين من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

 

ويسعى الأهلي إلى الفوز في هذه المباراة، من أجل تعزيز صدارته لجدول ترتيب مسابقة الدوري الممتاز، والاقتراب خطوة من لقب الدوري هذا الموسم، والظفر به في ظل الصراع الكبير مع الزمالك وبيراميدز.

 

تمتاز لقاءات الأهلي وإنبي بالقوة والندية الكبيرة، وكذلك الأخطاء الدفاعية القاتلة، والتي تكلف الفريق الخسارة، فشهد تاريخ مباريات الاهلي وإنبي ثلاث أهداف عكسية؛ الأول كان يوم 27 أبريل 2009، في الجولة 28 للدوري، وسجل عبد الله رجب مدافع إنبي هدف في مرماه، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين. الثاني هو الأشهر، فكان من نصيب رامي ربيعة مدافع الأهلي في مرماه، بلقاء دور الستة عشر من بطولة كأس مصر التي أٌيمت يوم 21 سبتمبر 2011، وانتهت بفوز الفريق البترولي بهدف.

 

أما الهدف الثالث كان يوم 9 يناير 2014، في لقاء الجولة الرابعة من المجموعة الاولى للدوري، وسجل مانو مدافع إنبي هدفا في مرمى، فاز به الأهلي في اللقاء وحصد النقاط الثلاث. الأهلي يدخل المباراة وفي جعبته 70 نقطة، محتلا بهم المركز الأول، وبفارق 4 نقاط عن الزمالك صاحب المركز الثاني، ونفس الفارق مع بيراميدز صاحب المركز الثالث، ولكن الأهلي لعب حتى الأن 30 مباراة والزمالك 29 وبيراميدز 32.

 

بينما يدخل إنبي المباراة محتلا المركز التاسع في جدول ترتيب المسابقة، برصيد 36 نقطة من 30 مباراة، ويسعى إلى الفوز أو الخروج بنتيجة إيجابية للتقدم خطوة في المنقطة الدافئة من جدول الدوري، في ظل اقترابه من شبح الهبوط.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة