الكونجرس
الكونجرس


بيلوسي: ترامب لا يمتلك تفويضا من الكونجرس بشن حرب على إيران

سبوتنيك

الخميس، 16 مايو 2019 - 09:23 م

 

أعلنت الناطقة باسم مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، أن إدارة الرئيس الأمريكي ليس لديها تفويضا من الكونجرس بشأن شن حرب على إيران، وذلك وسط تصاعد التوتر في منطقة الخليج.

وأشارت بيلوسي خلال تصريحاتها للصحفيين أن إدارة الرئيس ترامب يجب أن تعترف بأنها لا تمتلك تفويضا من الكونجرس بشن حرب على إيران، مضيفة أن "الإدارة الجمهورية ستقدم إحاطة سرية لكبار قادة الكونجرس المعروفين بسام عصابة الثمانية بشأن إيران في وقت لاحق اليوم الخميس".

كان أعضاء في الكونجرس الأمريكي قد شكوا يوم أمس الأربعاء، من أن إدارة الرئيس دونالد ترامب لا تطلعهم على ما يكفي من المعلومات، في الوقت الذي تشتعل فيه التوترات مع إيران، كما قال بعض الجمهوريين إنهم لا يتم إطلاعهم على شيء.

تأتي هذه الشكاوى في الوقت الذي أصبحت فيه العلاقات بين واشنطن وطهران مشحونة بصورة أكبر في أعقاب قرار اتخذه ترامب الشهر الماضي في محاولة لوقف صادرات النفط الإيراني وزيادة الوجود العسكري الأمريكي في الخليج؛ ردا على ما يصفها بتهديدات إيرانية.

وقال مشرعون، من بينهم بعض رفاق ترامب من الحزب الجمهوري، إنهم يرغبون في تلقي إفادات سرية بشأن هذه التهديدات وقرارات الإدارة. وكانت الإدارات السابقة تُطلع الكونجرس بصفة دورية على أمور الأمن القومي الكبرى.

وتشهد منطقة الخليج تحركات مثيرة للقلق، إذ أجرت مقاتلات أمريكية، الاثنين الماضي، طلعات ردع فوق الخليج، موجهة ضد إيران.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة