القطة فروي
القطة فروي


بسبب عدوى المسالك البولية.. وفاة أشهر قطة في العالم

ناريمان فوزي

الجمعة، 17 مايو 2019 - 04:34 م

بوجهها الغاضب وعينيها الزرقاويتين، استطاعت القطة فروي اكتساب شهرة عالمية واسعة بفضل مواقع التواصل الاجتماعي التي قامت بنشر صورها على نطاق واسع، إلا أنها ودعت محبيها والعالم أجمع عن عمر ناهز السابعة.

وأشار موقع «سي إن إن» الأمريكي، إلى أن عائلة القطة الشهيرة قامت بإعلان خبر وفاتها ،اليوم، عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر، و قال مالكها: "نحن حزانى بشكل لا يمكن تصوره، يؤسفنا إعلان الجميع بوفاة محبوباتنا الغاضبة".

وأضاف مالك القطة: "بالرغم من تلقيها لقدر من الرعاية الطبية لكبار المتخصصين، وكذلك من عائلتها التي أحبتها للغاية، إلا أن مضاعفات عدوى المسالك البولية قد تمكنت منها وصار التغلب عليها مستحيلا، حتى أسلمت الروح في أحضاننا يوم الثلاثاء 14 مايو".

كانت القطة الراحلة تعاني من مرض تقزم القطط الذي أرجع البعض سبب ملامح وجهها الغاضب له، مما جعلها مميزة عن غيرها من القطط.

نالت فروي شهرة واسعة منذ عام 2012، عندما قام شقيق مالكها بنشر صورا لها عبر إحدى مواقع التواصل الاجتماعي، ليفاجأ بعدد من المشاهدات والتعليقات التي تجاوزت المليون و30 ألف مشاهدة في 48 ساعة فقط، مما جعلها نجمة يتهافت الناس لرؤيتها والتقاط الصور معها مثلما حدث أثناء مشاركتها في إحدى المهرجانات بولاية تكساس الأمريكية.

لم تقف شهرة فروي عند هذا الحد، بل صارت ظاهرة فنية ألهمت القائمين على المشاريع الفنية والتجار كي تكون واجهتهم الإعلانية، وهو ماحدث بالفعل مع أحذية سكيتشيرز وقهوة Grumppuccino، بالإضافة إلى كونها الوجه الرسمي لمنتجات Friskies لأكل القطط، إضافة إلى ظهورها في عدد من البرامج الأمريكية الشهيرة مثل Good Morning America، واستطاعت حصد 1.5 مليون متابع عبر تويتر، و2.4 عبر انستجرام، و 8.5 مليون عبر فيسبوك.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة