وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي


وزارة التعليم العالي تنظم ورش عمل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

مروة فهمي

الجمعة، 17 مايو 2019 - 05:53 م

 

نظمت الإدارة العامة للاتفاقيات والأمن البيئي التابعة لقطاع التنمية والخدمات بوزارة التعليم العالي، عدداً من ورش العمل برئاسة محمد محمود حسن رئيس القطاع، حول تفعيل رؤية الوزارة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من المنظور البيئي، وذلك في ضوء أهداف خطة التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"، بالمشاركة مع مؤسسات الدولة المختلفة، والمجتمع المدني، والقطاع الخاص.

 

ونظمت ورشة عمل عن التغذية السليمة، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، والكشف المبكر لسرطان الثدي بالتعاون مع مؤسسة بهية، وذلك ضمن تحقيق محور "الصحة الجيدة" في مفهوم التنمية المستدامة 2030 .

 

كما نظمت الإدارة فعاليات ورشة عمل بعنوان: "عش الغراب غذاء، ودواء، واستثمار"، وذلك لرفع الوعي البيئي وريادة المشروعات للعاملين بالوزارة.

 

وتناولت فعاليات الورشة؛ أهمية عش الغراب كغذاء غني بالبروتين وقلة السعرات، وأنواعه، وأهميته للإنسان كغذاء، ودواء، واستثمار، بالإضافة إلى الجدوى الاقتصادية لعمل مشروعات إنتاج فطر عش الغراب، وتسويقه، وخلال فعاليات الورشة تم إعداد نموذج عملي لزراعة عش الغراب، والاستماع إلى أسئلة الحضور والرد عليها.

 

من جانبها أوضحت سعاد مختار مدير الإدارة العامة للاتفاقيات والأمن البيئي، أن هذة الورشة تأتي في إطار دعم الدولة لجميع جهود التنمية المستدامة الهادفة إلى الصحة الجيدة، ونمو الاقتصاد، والقضاء على الفقر والجوع.

 

شهد فعاليات الورشة؛ أحمد الشيخ رئيس قطاع مكتب الوزير، و سيد يوسف مدير عام المكتب الفني للوزير، وعدد من العاملين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بمقر الوزارة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة