من «بيرم التونسي إلى جابريال».. 5 محطات فارقة في مشوار سامي عبد الحليم
من «بيرم التونسي إلى جابريال».. 5 محطات فارقة في مشوار سامي عبد الحليم


من «بيرم التونسي إلى جابريال».. 5 محطات فارقة في مشوار سامي عبد الحليم

منةالله يوسف

الجمعة، 17 مايو 2019 - 11:21 م

لمع اسمه في عالم الفن، يختار أدواره بعناية شديدة، كان شغوفا بالمسرح فقدم العديد من الأعمال المسرحية على رأسها "اللي بنى مصر" و"الحارس"، ولم يكتف بهذا القدر بل استطاع أن يثبت للجميع أنه موهوب، ورفع شعار "التميز عنواني"،  كما أن أهم أدواره شخصية "بيرم التونسي" في أم كلثوم، وترصد "بوابة أخبار اليوم" أبرز محطات الفنان سامي عبد الحليم.

ولد سامي عبدالحليم  في 15 نوفمبر1951  في القاهرة، كان شغوفا بالمسرح منذ طفولته فالتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ولكن بعدها هجر المسرح لمدة 8  سنوات واتجه إلى التمثيل.

 

اشترك سامي عبد الحليم في الكثير من الأعمال المسرحية على رأسها عروض "زمن الطاعون" إخراج طارق الدويري "وقصة حب" للمخرج د. هاني مطاوع ومسرحيتي "منمنمات تاريخية" و"اللي بني مصر" للمخرج عصام السيد و"الحارس" اخراج محمد عبدالهادي.

 

شارك في بطولة عرض "شمس الشموسة" للمسرح القومي للطفل ومن تأليف بيومي قنديل ومن اخراج د. محمد عبدالمعطي فضلًأ عن أدواره المميزة في مسلسل " خالتي صفية" و" الدير" و "قاسم أمين" و"السيرة العاشورية".

 

من أهم المحطات الفارقة في حياة سامي عبد الحليم تجسيدة لدور بيرم التونسي في مسلسل أم كلثوم، كما كُرم من مهرجان نقابة المهن التمثيلية في دورته الثالثة برئاسة دكتور أشرف ذكي.

 

ومع انطلاق الماراثون الرمضاني لدراما 2019، أبدع الفنان سامي عبد الحليم في شخصية «جابريال» بمسلسل زلزال حيث يجسد دور مواطن مسيحي يتولى تربية محمد رمضان بعد مصرع عائلته في زلزال يقع ضمن أحداث المسلسل فيقضى على كل عائلته عداه فيطلق عليه هذا اللقب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة