دونالد ترامب
دونالد ترامب


ترامب يؤمن بفرصة جيدة للحصول على دعم الديمقراطيين لخطته بشأن الجدار الحدودي

رويترز

السبت، 18 مايو 2019 - 12:19 ص

أقر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الجمعة 17 مايو، بأنه سيحتاج بعض الدعم من الديمقراطيين للمضي قدمًا في خطته بشأن الهجرة والجدار الحدودي حتى في الوقت الذي يرفض فيه المعارضون بشكلٍ قاطعٍ أحدث مقترحاته فيما تزداد قضية الهجرة سخونة قبل الانتخابات الرئاسية في 2020.

وبعد يوم من الكشف عن خطة للتحول إلى نظام هجرة يقوم على "أساس الجدارة"، قال الرئيس الجمهوري إن هناك "فرصة جيدة" في أن الديمقراطيين سيدعمونه وسيقدمون التمويل لإدارة تدفق أعداد قياسية للمهاجرين على طول الحدود الأمريكية المكسيكية.

وقال ترامب في سلسلة تغريدات على "تويتر" يوم الجمعة  "الديمقراطيون يدركون الآن أن هناك حالة طوارئ وطنية عند الحدود وأنه عندما نعمل معا فسيمكن إصلاح ذلك على الفور. نحتاج أصوات الديمقراطيين وسيمضي كل شيء على ما يرام".

وعلى مدى سنوات، انتهى مثل هذا الحديث عن التعاون بين الحزبين بشأن قضية الهجرة المثيرة للجدل بالفشل وإلقاء اللوم. ورغم أن القضية عادت على جدول أعمال ترامب، فلم يبد الديمقراطيون اهتمامًا يذكر بالتوصل لتسوية.

ودعا الرئيس أمس الخميس لتغيير نظام الهجرة القانونية لتصبح الأفضلية للمتقدمين من الشبان المتعلمين الذين يتحدثون الإنجليزية بدلا من الأشخاص الذين لهم روابط أسرية بأشخاص يعيشون بالفعل في الولايات المتحدة.

والاحتمالات ضئيلة في أن ينال هذا المقترح، الذي صاغه جاريد كوشنر، صهر ترامب وكبير مستشاري البيت الأبيض، موافقة في الكونجرس المنقسم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة