سياحة الأقصر
سياحة الأقصر


السياحة الثقافية: شراكات سي إن إن وميديا سات تشعل الشغف بالأثار المصرية  

مي سيد

السبت، 18 مايو 2019 - 01:26 م

 

قال محمد عثمان، نائب رئيس غرفة شركات السياحة بالأقصر، ورئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، إن السياحة الثقافية هي المنتج السياحي الفريد علي مستوي العالم ، و مصر هي أيقونة العالم التي تملك أكبر مخزون من الأثار التي تحكي تاريخ العالم.

وأشار إلى أن المتحف المصري الكبير المقرر افتتاحه 2020 سيكون أيقونة المتاحف بما يحوي من مقتنيات أبرزها مقبرة توت عنخ آمون.


و أضاف عثمان، على هامش الاحتفال بيوم المتاحف العالمي 18 مايو، أن الشراكات الأخيرة التي قادتها وزارة السياحة مع شبكة "سي ان ان" ، و" ميديا سات الايطالية" ، سيكون لها بالغ الأثر في نشر الشغف بالأثار المصرية ، و بالتالي زيادة الحركة السياحية الوافد من الأسواق الجديدة المهتمة بالسياحة الثقافية ، مما يصب في صالح الاقتصاد القومي.


وأكد نائب رئيس غرفة سياحة الأقصر ، أنني اتوجه بخالص التحية إلي عالم الآثار د. زاهي حواس الذي يعد أهم علماء المصريات و أحد الرموز التي تفخر بها عالميا ، و د. خالد العناني وزير الآثار ، الذي يبذل مجهودا مقدرا في كشف أسرار الحضارة المصرية القديمة ، في ذلك اليوم الذي نحتفل فيه باليوم العالمي للمتاحف كذلك د. مصطفي وزيري رئيس المجلس الأعلى للآثار علي مجهوده مع كافة البعثات .


و تابع  عثمان، أن كافة المؤشرات الحالية تشير إلى موسم جيد جدا و انتعاشه في سوق السياحة الثقافية ، و أن هناك حراك في مختلف الأسواق المصدر لحركة السياحة الثقافية ، مشيرا إلى أن التعاون بين د. رانيا المشاط وزيرة السياحة ، مع وزارة الأثار خاصة في دعمها لمختلف الاحداث التي تنظمها كلا الوزارتين .


و جدد عثمان، دعوته  لفتح وادي الملوك ليلا للسائحين ، مشيرا إلى أن الفتح ليلا يدعم برامج السياحة الثقافية خاصة في الأوقات التي ترتفع فيها دراجات الحرارة ، مشيرا إلى أنه بالرغم من انتعاش حركة السياحة الثقافية إلا أننا نطمح في الوصول إلى حصة تتناسب و حجم ما تملكه مصر من آثار و متاحف مفتوحة لا تقف عند حدود الأقصر، أو الحضارة الفرعونية لكنها تمتد أيضا إلي القاهرة المعزية .


و لفت إلى أهمية أن تبدأ مصر في تقديم برامج سياحية تجمع بين السياحة الترفيهية و الثقافية و التسويق لها في مختلف المعارض الدولية و علي وسائل التواصل الاجتماعي ، مؤكدا أنه سيكون لها بلغ الأثر في زيادة متوسط انفاق السائح و حجم الليالي السياحية و بالتالي حجم إيرادات القطاع.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة