وزير الخارجية البريطاني جيرمي هانت
وزير الخارجية البريطاني جيرمي هانت


بريطانيا تؤكد تعهدها بالعمل من أجل تعزيز علاقاتها مع كينيا

أ ش أ

السبت، 18 مايو 2019 - 03:28 م

 

أكدت بريطانيا مجددا تعهدها بالعمل من أجل تعزيز علاقاتها مع كينيا، والتزامها بمواصلة علاقاتها التجارية الإيجابية معها حتى ولو خرجت من الاتحاد الأوروبي.

 

جاء ذلك في معرض تعليقات أدلى بها وزير الخارجية البريطاني جيرمي هانت بشأن مباحثاته مع وزيرة الخارجية الكينية مونيكا جوما أثناء زيارته لكينيا مؤخرا في إطار جولة إفريقية شملت السنغال وغانا ونيجيريا.

 

وقال الوزير البريطاني "إن تجارتنا مع كينيا مهمة جداً، مثلما هي مهمة مع جنوب إفريقيا وكافة الدول الأخرى فى القارة الإفريقية"، و"إننا ملتزمون بالعمل من أجل الحفاظ على نفس المستوى من التعامل بين البلدين في المجال التجاري، ونحن نثق في أننا سنتمكن من تحقيق ذلك".

 

ونفى الوزير البريطاني ما تردد عن أن جولته الإفريقية كانت تهدف إلى محاولة كبح النفوذ الصيني المتزايد في إفريقيا، وقال إن مساهمة الصين في تحقيق التنمية بالقارة الإفريقية لا يمكن إنكارها.

 

وتابع هانت "إنني أعتقد أن الصين تقدم مساهمة مهمة جدا في تحقيق التنمية بالقارة الإفريقية، ويمكن رؤية ذلك في كينيا من خلال الخط الحديدي الجديد الذي يتم مده إلى مدينة مومباسا".

 

وأشار وزير الخارجية البريطانى إلى أن بلاده حريصة على العمل من أجل تعزيز الديمقراطية في إفريقيا، وأنها ملتزمة بدعم المؤسسات الديمقراطية لأنها تعتبر ذلك بمثابة أفضل طريقة لتحقيق الاستقرار.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة