مركز السينما العربية
مركز السينما العربية


انطلاق حفل توزيع جوائز السينما العربية في «كان»

رانيا الزاهد

السبت، 18 مايو 2019 - 05:33 م

يستعد مركز السينما العربية لإطلاق حفل توزيع جوائز النقاد، الذي يقام على هامش الدورة الـ72 لمهرجان كان السينمائي.

ويعلن مركز السينما العربية عن الفائزين بجوائز النقاد السنوية في نسختها الثالثة، على أن يتم تسليم الجوائز للفائزين بها في حفل استقبال يقام مساء اليوم، ويشهد أيضاً حصول الناقدين اللبناني إبراهيم العريس والأمريكية ديبوراه يانج على جائزة النقاد السنوية، ويُقام حفل الاستقبال برعاية السينما العراقية وART وفيلم كلينك وMAD Solutions.

 

كما يطلق مركز السينما العربية ضمن فعاليات المهرجان العدد الجديد من مجلة السينما العربية، والتي تضم للسنة الثانية على التوالي قائمة الـ101 الأكثر تأثيراً في صناعة السينما العربية، والتي يتم تسليط الضوء من خلالها على الأشخاص والمؤسسات المؤثرة والداعمة في صناعة السينما بالعالم العربي في السنوات الأخيرة.

وتضم القائمة من مصر العديد من الأسماء البارزة في مجالات مختلفة مثل أحمد مراد في مجال الكتابة، ومروان حامد وعمرو سلامة وأبو بكر شوقي في فئة المخرجين.

أما فئة النجوم فتضم أحمد عز وأحمد مالك وآسر ياسين ومنه شلبي ويسرا، كما يحتفى المركز بصناع السينما والمهرجانات حيث وضع في القائمة محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة والناقد يوسف شريف رزق الله والمخرج أمير رمسيس والناقد أحمد شوقي نائب المدير الفني لمهرجان القاهرة ومدير جوائز النقاد.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة