إحباط تهريب مستحضرات تجميل وهواتف محمولة بمطار برج العرب
إحباط تهريب مستحضرات تجميل وهواتف محمولة بمطار برج العرب


بالصور| إحباط تهريب مستحضرات تجميل وهواتف محمولة بمطار برج العرب

سرحان سنارة

السبت، 18 مايو 2019 - 07:44 م

تمكنت جمارك مطار برج العرب الدولي بالإسكندرية، اليوم السبت، من إحباط محاولتي تهريب 211 عبوة مستحضرات تجميل، و23 هاتفا محمولا من دبي تقدر قيمتهم بـ 230 ألف جنيه، وذلك بالمخالفة لقوانين مزاولة مهنة الصيدلة وتنظيم الاتصالات والجمارك والاستيراد.

 

كان رجال الجمارك قد اشتبهوا في الراكب "م.م.م" مصري الجنسية، أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة "فلاي دبي" القادمة من دبي، بعدما بدت عليه القلق.

 

وبتمرير حقائب الراكب على جهاز الفحص بأشعةX-RAY ، كشف عن وجود علب وأجسام متماثلة ومتشابهة الكثافة، ما استدعي تشكيل لجنة جمركية لفحص الأمتعة ذاتيا.

 

وتبين وجود 107 علب مستحضر تجميل موزعة ومخفاة بين طيات الملابس، و19 تليفون محمول ماركة آيفون؛ مخفاة أسفل كمر البنطلون ملاصقه لجسم الراكب.

 

فيما تبين وجود 104 عبوات مستحضرات تجميل داخل حقائب الراكب "م.م.أ" مصري الجنسية قادما من دبي على نفس الرحلة، وعثر على 4 هواتف محمولة ماركة "آيفون" مخفاة بذات الطريقة أسفل كمر البنطلون ملاصقة لجسم الراكب.

 

وقرر محمود فرغلي مدير عام جمارك الموانئ الجوية، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضري ضبط جمركي رقمي 28 و29 لسنة 2019، وتحريز المضبوطات التي تقدر قيمتها بـ 230 ألفا و760 جنيها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة