أرشيفية أرشيفية

ينقل 150 ألف راكب.. «الأنفاق» تكشف موعد انتهاء الخط الرابع للمترو

نشوة حميدة السبت، 18 مايو 2019 - 11:41 م

أكد الدكتور عصام والي، نائب رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن إجراءات تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق، التي تمتد بطول 19 كيلو مترًا، تسير وفقا للجدول الزمني المتبع.

 

وقال "والي" في تصريحات خاصة ل "بوابة أخبار اليوم"، إن الهيئة القومية للأنفاق تواصل المناقشات مع الجانب الياباني الذي سينفذ المشروع، وجاري الوصول إلى مرحلة الاتفاق المشترك استعدادا لبدء أعمال التنفيذ.

 

وأشار إلى أن هذه المولود الجديد من جيل مترو الأنفاق والمعروف باسم مترو "الهرم- أكتوبر"، سوف ينقل 150 ألف راكب يوميا، ويمتد بطول 19 كيلو مترا، وعلى مساحة 12 محطة نفقية، منطلقة من المحطة التبادلية بجوار ورشة الخط الرابع غرب الطريق الدائرى على حدود مدينة 6 أكتوبر، مرورًا بحدائق الأهرام والمتحف المصرى الكبير وميدان الرماية، متجهة إلى شارع الهرم حتى محطة الجيزة، لتتقاطع مع الخط الثانى للمترو. 

 

وتابع: وتمتد بعد ذلك إلى محطة الملك الصالح، لتتقاطع مع الخط الأول للمترو، وصولا حتى محطة الفسطاط، وتشمل محطات حدائق الأشجار وحدائق الأهرام والنصر والمتحف الكبير وميدان الرماية والأهرام والمريوطية والعريش والمطبعة والطالبية ومدكور، حيث الربط مع الخط الثانى للمترو، ومحطات ميدان الجيزة والروضة والملك الصالح حيث الربط مع الخط الأول، ومحطة الفساط.

 

وأوضح نائب رئيس الهيئة القومية للأنفاق أنه سيتم البدء في تنفيذ المشروع خلال أقل من شهر، مع الالتزام بالانتهاء الكامل من تنفيذ المحطات خلال 3 سنوات على أقصى تقدير، وتسليمها استعدادا للافتتاح لخدمة جمهور مترو الأنفاق من سكان محافظة الجيزة ككل، ومدينة 6 أكتوبر بشكل خاص.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة