أحمد السقا في مشهد من مسلسل ولد الغلابة أحمد السقا في مشهد من مسلسل ولد الغلابة

حلقات دراما «الأحد»| دينا الشربينى تدافع عن السعدنى والقبض على مالك

معتز الإمام- حسن الكيلاني الأحد، 19 مايو 2019 - 12:08 ص

- شريف سلامة زعيم التنظيم .. وفواز يطلق زوجاته

تنشر «بوابة أخبار اليوم» ملخص أحداث حلقات الأحد من مسلسلات رمضان، ومنها:


 الزوجة 18
تدبر أسما «هدى الإتربى» زوجة حمزة «حسن الرداد» السابقة مقلبا بمساعدة زوجات سابقات له أيضا وهن دهب «كوكى» وسمر لمحاولة إثناء حمزة عن الزواج مرة أخرى.. يشارك فى بطولة المسلسل هيدى كرم وناهد السباعى وشيماء سيف وحمود الليثى ومحمود البزاوى وسلوى خطاب تأليف أمين جمال وخالد أبو بكر ووليد أبو المجد ومحمد أبو السعد، إخراج مصطفى فكرى.
فكرة بمليون جنيه
يتعرف علاء «على ربيع» على سر تقرب رجل الأعمال سليم زهران «طارق عبد العزيز» له ويبدأ فى محاولة فهم دوافعه لاستغلاله، على جانب آخر تعرف الخلافات طريقها بين علا وزوجته هبة هوهو «ولاء الشريف» وذلك بعد نجاحه فى الزواج منها.. تأليف أمين جمال وإبراهيم محسن ومحمد فتحى وشريف يسرى إخراج وائل إحسان.
لآخر نفس
تكتشف سلمى «ياسمين عبد العزيز» وجود نسخة على شكل ملف pdf لصورة حازم غنيم «فتحى عبد الوهاب» ومدون عليها معلومات مهمة، كما يتكرر القبض عليها فور عودة ابنها من خاطفيه.. على جانب آخر يسعى سليم «أحمد صلاح حسنى» لكشف من كان وراء محاولة قتله .. يشارك فى بطولة المسلسل هند عبد الحليم وأحمد صلاح حسنى وإيهاب فهمى وأحمد العوضى ومراد مكرم وندى موسى، تأليف السيناريست الراحل عبد الله حسن وأمين جمال وطارق الكاشف إخراج حسام على.
زى الشمس
تقرر نور «دينا الشربينى» الدفاع عن عمر «أحمد السعدنى» بدلاً من المحامى الذى أرسله جمال «جمال سليمان» كما يصل الضابط حسن «عمر السعيد» إلى مكان تواجد سيف «أحمد مالك» ويقوم بمطاردته للقبض عليه وعلى جانب آخر لا تعرف نور الخطر الذى يقترب منها بعد بسبب إصرارها على البحث عن القاتل الحقيقى لشقيقتها فريدة «ريهام عبد الغفور».. تأليف مريم نعوم إخراج كاملة أبو ذكرى وسامح عبد العزيز ويشارك فى بطولته أحمد داوود وسوسن بدر.. ويعرض على قناة إم بى سى مصر.
السهام  المارقة
يزور شيخ المسجد طلحة «وليد فواز» ويطلب منه تخيير زوجاته بين استمرار الزواج فى عصمته أو الانفصال عنه بعد إصابته بالعجز حيث يجتمع بهن طلحة أمام الشيخ ويطلب منهن ذلك وعلى عكس توقعاته تقرر زوجاته الانفصال عنه بسبب عدم التفاهم معه حتى من قبل إصابته فينفعل عليهم ويقوم بتطليقهن.. وعلى جانب آخر تتسلم أم قبيل «عائشة بن أحمد» مجموعة جديدة من النساء المقبوض عليهن وتخبرهن أن السنة منهن سيعيشن فى أمان وسط أعضاء التنظيم ويطبق عليهن الشرع أما الشيعة فسيتم بيعهن كجوارى.. ويطلب زعيم التنظيم «كامل إبراهيم» من حذيفة «هانى عادل» تصوير فيلم جديد عن التنظيم ويأخذ رأى عمار «شريف سلامة» فى لقطات ذبح النساء فى الفيلم فيشاهد زوجته من بينهن وهو الأمر الذى يغضبه ويحزنه كثيرا وبعدها يقرر زعيم التنظيم ترقية عمار ليصبح قائد الجناح العسكرى للتنظيم.. رؤية معز مسعود تأليف محمد وخالد وشيرين دياب، وإخراج محمود كامل.
ابن أصول
تقرر صولا «سوزان نجم الدين» تزويج ابنها ميشو «حمادة هلال» لنعمة «آيتن عامر» وتبدأ فى تمهيد الأمر لميشو والذى يبدأ فى التفكير فى الأمر خاصة ليتحول زواجه من نعمة من السر إلى العلن.. بينما تفكر نانى «إيناس كامل» فى طريقة لتشغل تفكير صولا أكثر حتى لا تعلم بأمر اهتمام طليقها بها بعدما تأكدت من حبها له.. الحلقات تأليف أحمد محمود أبو زيد إخراج محمد بكير.
أنا شيرى دوت كوم
تتوصل شيرى»سارة الشامى» إلى سارق فساتينها وتعرف أن الفساتين سيتم عرضها فى محل أزياء شهير وتفكر فى طريقة لاقتحام هذا المعرض بمساعدة أصدقائها لاسترداد فساتينها.. تأليف مصطفى زايد وإخراج رامى رزق الله.
حكايتى
تلجأ داليدا «ياسمين صبرى» إلى على «أحمد صلاح حسنى» للاختباء عنده هرباً من شقيقها حسام «إسلام جمال» وابن عمها آدم «أحمد حاتم» كما تحاول فريدة «وفاء عامر» الوصول لها أيضاً وذلك بعد توتر العلاقة بينهما بسبب غضب داليدا من استمرار استغلال فريدة لها وبيع تصميماتها وأزيائها باسمها وجنى الأموال من وراء ذلك مع إعطائها الفتات ويحاول على إثبات حبه لها وأنها لن تتعرض لأى أذى من أى شخص فى وجوده.. تأليف محمد عبد المعطى إخراج أحمد سمير فرج وبطولة أحمد بدير وجمال عبد الناصر وأحمد حاتم.
البرنسيسة  بيسة
تقرر شويكار «بوسى» أن تبعد بيسة «مى عز الدين» عن المدرسة وذلك من خلال تقديم عرض مادى لها لشراء الجزء الخاص بها وذلك عن طريق استغلال عدم معرفتها بالقيمة الحقيقية لممتلكاتها وتقوم بالفعل بعرض ١٠ آلاف جنيه لشراء حصتها كما يشتعل الصراع بين بيسة والجدة سكسكة التى تتواجد بشكل مستمر فى المدرسة وتحاول فرض سيطرتها عليها أيضاً.. تأليف فاروق هاشم ومصطفى عمر وإخراج أكرم فريد وبطولة بوسى وحجاج عبد العظيم ومحمد أنور وإيمان السيد.
زودياك
يطارد طلاب الجامعة مجموعة الصحفيين ليلى «هند عبد الحليم» ومريم «مى الغيطى» وشريف «خالد أنور» وسامى «محمد مهران» بسبب شكوكهم فيهم واتهامهم بالشعوذة والدجل وهو الأمر الذى يجعلهم يختبئون فى أحد البيوت حتى يعلموا ما سيفعلونه وكيف سينتقمون من مانسيو الدجال الحقيقى الذى يلحق بهم الأذى حيث يختار مانسيو ضاحيته الجديدة من بينهم.. الحلقات مأخوذة عن رواية «حظك اليوم» للأديب أحمد خالد توفيق وإخراج محمود كامل ويعرض على قناة صدى البلد.
ولد الغلابة
تحدث مفاجأة عندما يكشف محامى عزت «هادى الجيار» أن الوصية التى تركها تتضمن حرمان زوجته فرح «مى عمر» من الميراث وأنها لَن تحصل على أى أموال وتصاب فرح بالفزع وأيضا عيسى «أحمد السقا» من علم عبد القادر بالأمر وإمكانية أن يغدر بهما عبد القادر بعدما تعجز فرح عن منحه نصف ميراثها طبقا لاتفاقه معها هى وعيسى بعد قتلهم لعزت وضاحى «محمد ممدوح» ويهددهما عبد القادر بكشف الحقيقه إذا لم يحصل له على المال المتفق عليه.. على جانب آخر تطرد ثرية زوجة عزت الأولى فرح من المنزل بعد علمها بأمر الوصية وتلقى حقائبها فى الشارع... تأليف أيمن سلامة وإخراج محمد سامى.
الأزهر
لم يكتف السلطان برسباى «أحمد ماهر» بما شيد من مبانٍ ومنشآت، فشملت عنايته المدارس التى بنيت قبله بعد أن تم إهمالها فيشكل مجلسا من القضاة يتولون النظر فى أوقاف هذه المدارس ومراجعة شروطها للتحقق من التزام النظار بهذه الشروط ويسند رئاسة هذه المدارس إلى شيخ الإسلام ابن حجر العسقلانى «عبد الرحمن أبو زهرة».. تأليف مصطفى زايد ومحمد كمال حسن وإخراج عمرو عادل ويعرض على قناة النهار والفضائية المصرية.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة