مدير ووكيل تعليم الإسماعيلية
مدير ووكيل تعليم الإسماعيلية


صورة| أول دراسة تؤكد نجاح منظومة التعليم الجديدة فى جذب التلاميذ

علاء حجاب

الأحد، 19 مايو 2019 - 12:13 ص

 

حصلت "الأخبار" على أول دراسة علميه تؤكد نجاح النظام التعليمي الحديث في جذب التلاميذ للمدرسة في المناطق الريفية والنائية من خلال تتبع نسب الحضور والغياب لطلاب النظام الحديث والنظام القديم أيام جمع المحاصيل الزراعية والأسواق الأسبوعية.

الدراسة أعدها فريق بحث من مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية مشكلا من التعليم الابتدائي والإحصاء وعادل عثمان وكيل المديرية وإشراف خالد قبيصي مدير المديرية التعليمية.

وقام الفريق البحثي بحصر نسب الحضور، في المدارس خاصة الريفية والمناطق النائية في المحافظة في مرحلة كي جى 1، و2، والصف الأول الابتدائي.

وأكد عادل عثمان وكيل مديرية تعليم الإسماعيلية، أن الدراسة حددت عددا من الأسباب لانتظام التلاميذ في المدرسة وهى وجود الأنشطة التربوية، وسهولة المناهج التعليمية، مشاركة التلاميذ في العملية التعليمية، والابتعاد عن الحفظ والتلقين داخل الفصل، وسرد المناطق بطرق حديثة جاذبة للتلميذ وبعيدة عن الأساليب القديمة، وهو ما أدى لتفاعلهم بإيجابية والحضور بكثافة طوال العام الدراسي.

وأضاف أن الدراسة حددت نسب الغياب قبل تطبيق نظام التعليم الجديد من واقع السجلات لسنوات سابقة ومقارنتها بالعام الحالي بعد تطبيق منظومة التعليم الجديدة، وتحديدا لانخفاض نسب غياب الطلاب التي كانت تتراوح سابقا بين 5 و6%، لتنخفض في بعض المناطق إلى صفر، وفى أخرى 2% أو أقل.
 

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة