محافظ القليوبية
محافظ القليوبية


محافظ القليوبية يكرم حفظة القرآن الكريم بمدرسة ترسا الابتدائية بطوخ

أحمد عبدالفتاح

الأحد، 19 مايو 2019 - 01:23 ص

قام محافظ القليوبية، مساء اليوم بتكريم ٤٥ من حفظة القرآن الكريم بمدرسة ترسا الابتدائية بمدينة طوخ، وقام بتوزيع شهادات تقدير ومبالغ ماليه لتشجيعهم.


جاءت الاحتفالية بحضور الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية. 


وبدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم ثم الابتهالات الدينية وأعرب المحافظ عن سعادته بحضور هذه الاحتفالية التي تعد من نوع خاص وهي تكريم حفظة القرآن الكريم مهنئا الفائزين وأولياء أمورهم الذين بذلوا الجهد الكبير في سبيل وصول أولادهم لهذه المنزلة ومؤكدا تقديره للقائمين على تنظيم المسابقة.


وأكد أن الجائزة الكبرى هي توفيق الله للفائزين من الطلائع والشباب وأن يسر لهم حفظ كتابه الكريم مشددًا على ضرورة العمل بالقرآن والاقتداء بتعاليمه وترجمة ذلك على أرض الواقع من خلال السلوكيات الإيجابية والأخلاق والمعاملة الكريمة بين الناس وبذلك يكون حافظ القرآن مصدر للخير والبركة لمصر. 


وخلال الاحتفالية التقي المحافظ بمواطني مدينة طوخ وأكد لهم إنه تم عمل أمر إسناد لمحطة الصرف الصحي لقرى ترسا وقرقشندة بتكلفه تصل إلى ٥٥مليون جنيه، مؤكدا على أنه سيتم الانتهاء من مشروع الصرف الصحي خلال ٦ شهور.


وأشار إلى أنه تم إسناد محطة صرف صحي بشبرا هارس للشركة الهولندية علي أن يبدأ العمل بها بعد إجازة عيد الفطر المبارك وأوضح إنه سيتم بدء العمل في خطة توصيل الغاز الطبيعي لـ١٠ قرى تابعة لمركز طوخ في العام المالي ٢٠١٩ /٢٠٢٠.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة