bmw 218i gt
bmw 218i gt


بالمواصفات والأسعار| أول سيارة«بي إم دبليو»«7 راكب» في مصر

مصطفى محمود

الأحد، 19 مايو 2019 - 10:46 ص

احتلت فئة سيارات الـ MPV سباعية المقاعد العائلية المدمجة مكانة كبيرة في السوق المصري بفضل ارتفاعها عن الأرض واستهلاكها الاقتصادي للوقود.

 

وتنافس في هذه الفئة شركات عريقة إلا أنه وللمرة الأولى في مصر، أعلن وكيل سيارات BMW  عن طرح سيارة من هذه الفئة وهي bmw 218i gt.


218i gt أو كما يطلق عليها جران تورير هي سيارة من الفئة الثانية التي تتميز ببنائها على قاعدة عجلات أطول من نسخة اكتيف تورير مع حصولها على 7 مقاعد وسعة تخزين ممتازة لحقيبة الأمتعة تصل إلى 560 لتر، لتكون اختيار ذكي وفعال ضمن طرازات فئة MPV مُتعددة الاستخدامات ، مع تقديمها بسعر منافس.


تأتي 218i gt بمُحرك من 3 اسطوانات وسعة 1500 سي سي ويعمل بتقنية BMW TWIN POWER TURBO التي تشمل نظام الشحن التوربيني للهواء ونظام الحقن المباشر للوقود ونظام التحكم المتغير في عمل الصمامات ، ليستخرج قوة 140 حصان ، مع 220 نيوتن متر للعزم الأقصى للدوران ...والذي يظهر من 1480 دورة في الدقيقة، يتصل هذا المحرك بصندوق سرعات أوتوماتيكي من 7 سرعات ونظام تعشيق مزدوج للتروس، ويستطيع التسارع من 0-100 كم/ ساعة في 9.8 ثانية مع القدرة للوصول لسرعة قصوى تبلغ 220 كم/ساعة، ويبلغ متوسط الاستهلاك الرسمي للوقود 6.7 لتر لقطع كل 100 كم.


يحصل هذا الطراز على العديد من التجهيزات الخاصة والمهمة، فنجد المقاعد المكسوة بالجلد الصناعي والسقف البانورامي ونظام عرض المعلومات وتشغيل الوسائط المُتعددة من فئة BMW radio professional الأتي بشاشة عرض تعمل باللمس ذات قياس 6.5 بوصة والموصلة بمُشغل اسطوانات مُدمجة CD playerونظام صوتي من فئةHi fi load speaker بقدرة 205 وات عبر 7 مُكبرات للصوت.


نجد أيضا المصابيح الأمامية العاملة بتقنية LED والمصابيح الضبابية العاملة بتقنيةLED أيضا ...والعجلات المعدنية الرياضية ذات قياس 16 بوصة وحساسات المطر والإضاءة وعجلة القيادة الرياضية مُتعددة الاستخدامات ومُثبت السرعة ومُكيف الهواء الأوتوماتيكي و غطاء حقيبة الأمتعة كهربائي التحكم .
وعن وسائل الأمان فيحتوي هذا الطراز على 6 وسائد هوائية ونظام  لحفظ التوازن الديناميكي و نظامABS لمنع انغلاق الفرامل ونظام ISOFIX لتثبيت مقاعد الأطفال.


وتقدم bmw 218i gt في السوق المصري بفئة واحدة يبلغ سعرها الرسمي 620.000 جنيه.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة