السياحة تشارك فى معرض للصور الفوتوغرافية للشباب تحت عنوان "رؤية جانب آخر"
السياحة تشارك فى معرض للصور الفوتوغرافية للشباب تحت عنوان "رؤية جانب آخر"


وفد وزارة السياحة يتفقد معرض «رؤية جانب آخر» للصور

مي سيد

الأحد، 19 مايو 2019 - 11:17 ص

 

قام وفد من وزارة السياحة، مساء أمس السبت 18 مايو، بجولة في معرض الصور الفوتوغرافية الذي يقام في ممر كوداك بمنطقة وسط البلد تحت عنوان "رؤية جانب آخر" وهو المعرض الأول الذي تقيمه منصة "Gyptian" الفنية.

 يذكر "Gyptian" هي منصة فنية جديدة أنشأها أربعة شباب لتنظيم المعارض الفنية التي تعرض صورا مبتكرة وغير نمطية تعبر عن الحضارة والتاريخ والطبيعة والحياة المصرية، وتهدف إلى توفير مساحة لشباب المصورين والفنانين لعرض أعمالهم، خاصة لهؤلاء الذين يعتمدون على مواقع التواصل الاجتماعي لعرض أعمالهم، وقد اختاروا الاسم «جيبشن» المستمد من «EGYPTIAN» بعد حذف الحرف الأول.

حرصت وزارة السياحة على زيارة المعرض تشجيعا للشباب المصري المبدع الذي لديه أفكارا جديدة ومبتكرة للترويج لمصر، حيث أن الصور المعروضة تم التقاطها من أماكن مختلفة في مصر، منها جنوب سيناء والإسكندرية ومرسى مطروح، وكل منها عبارة عن لقطة تبرز جمال مصر وتحمل داخلها حكاية للناس والمكان، وهذا يتسق مع اتجاه وزارة السياحة للترويج لكل منطقة سياحية على حدة branding by destination.

وقالت الوزارة إن هذه الصور تظهر مصر من منظور مختلف، وهو ما يتماشى مع اتجاه وزارة السياحة لتقديم مصر بصورة جديدة، حيث أن آليات الترويج الحديثة تعتمد الآن على حكاية الناس والمكان، وليس على الصورة فقط؛ مشيرة إلى أن السائح يبحث الآن على معايشة تجربة جديدة في الأماكن التي يزورها.

وأكدت وزارة السياحة أنه من خلال المحور الخامس لبرنامج للإصلاح الهيكلي الذي أطلقته لتطوير القطاع تسعى لدعم الشباب وتشجيع الابتكار.

جدير بالذكر أن المعرض يقام في الفترة من 15-25 مايو الجاري، ويشارك فيه 14 فنانًا ومصورًا ، التقطوا صورهم من محافظات مختلفة منها؛ جنوب سيناء، أسوان، بورسعيد، السويس، الإسكندرية، مرسى مطروح، ويتضمن المعرض مجموعة كبيرة من الصور تظهر جمال مصر وتبرز حضارتها مما يساهم في الترويج للسياحة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة