الاتحاد الدولي للنقل الجوي: ارتفاع معدل حركة المسافرين في أفريقيا
الاتحاد الدولي للنقل الجوي: ارتفاع معدل حركة المسافرين في أفريقيا


الاتحاد الدولي للنقل الجوي: ارتفاع معدل حركة المسافرين في أفريقيا

أ ش أ

الأحد، 19 مايو 2019 - 12:44 م

حققت شركات الطيران الأفريقية ارتفاعا في معدل حركة المسافرين وصلت نسبته إلى 5,1 % خلال شهر يناير الماضي، بزيادة ملحوظة مقارنة بمعدل النمو الذي حققته في هذا المجال في ديسمبر من عام 2018 والذي بلغت نسبته 3,8 %. 

وأكد الاتحاد الدولى للنقل الجوى "إياتا" أن حركة المسافرين المحلية سجلت نموا ملحوظا على الرغم من تردي الأوضاع الاقتصادية في عدد من الدول الأفريقية مثل نيجيريا وجنوب أفريقيا.

وأشار إلى أن أنشطة شركات الطيران الأفريقية لا تزال تعاني بصورة مفاجئة من مشكلات تجعلها عرضة للتوقف عن العمل وذلك يرجع إلى مواجهتها لعدد من التحديات الصعبة مثل ارتفاع الضرائب والزيادات المبالغ فيها فيما يتعلق بتكاليف السفر وزيادة أسعار وقود الطائرات، إضافة إلى تدهور وضع البنى التحتية للمطارات، مما أدى في نهاية المطاف إلى انخفاض مساهمة إفريقيا في قطاع الطيران العالمي حيث بلغت 2ر2 % في سوق السفر الجوي العالمي.

وقدر الاتحاد الدولي للنقل الجوى الخسائر التي من المنتظر أن تتكبدها شركات النقل الجوى الأفريقية بحوالي 300 مليون دولار خلال العام الحالي 2019، فيما بلغت 400 مليون دولار في العام الماضي 2018، الأمر الذي جعل أفريقيا المنطقة الأكثر ضعفا في هذا المجال على مدار أربعة أعوام.

من جانبه، قال ألكسندر دي جونياك، المدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي، إن معدل نمو حركة المسافرين في أفريقيا متواضع، نظرا للأوضاع الاقتصادية المتردية التي يعاني منها بعض الدول الأفريقية، متوقعا مواصلة هذا النمو لتصل نسبته إلى 6 % خلال العام الحالي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة