عوامل التنظيف الأمثل للأسنان وحمياتها عوامل التنظيف الأمثل للأسنان وحمياتها

استشاري: «الخيط» أفضل وسيلة لتنظيف فراغات الأسنان

منى إمام الأحد، 19 مايو 2019 - 02:33 م

كثير من الناس لا يدركون أهمية استخدام خيط الأسنان خلافا لفرشاة الأسنان التي تنظف بالأساس الأسطح الخارجية للأسنان واللثة.

 

أكد الدكتور باسم سمير استشاري طب الأسنان على أن خيط تنظيف الأسنان ينظف الأماكن التي لا يمكن أن تصل اليها فرشاة الأسنان مثل: منطقة التقاء الأسنان واللثة والفراغات التي بين الأسنان، مضيفا أن بعض الأشخاص يعتقدون أنهم إذا فركوا أسنانهم بالفرشاة مرة في اليوم فإنهم يفعلون كل ما في وسعهم للحفاظ على صحة الفم.

 

وأشار د. باسم إلى أن في الواقع الفرك بالفرشاة بدون التنظيف بالخيط هو ليس التنظيف الأمثل ويجب تنظيف الأسنان بواسطة خيط الأسنان مرة واحدة على الأقل في اليوم.

 

وأضاف الدكتور باسم سمير، أن الاستخدام المنتظم لخيط الأسنان يمكن أن يساعد في الحصول على ابتسامة جميلة وصحية، والوقاية من أمراض الفم، وآلام الأسنان وغير ذلك، كما إن تنظيف الأسنان الأمثل ينبغي أن يتضمن في كل يوم هذه العوامل الثلاثة معا: خيط تنظيف الأسنان، فرك الأسنان بالفرشاة، واستخدام غسول الفم.

 

وأوضح الدكتور باسم سمير، إلى أن استخدام خيط تنظيف الأسنان هي مسألة تتطلب بضع دقائق في اليوم، وهي خطوة صغيرة وبسيطة التي يمكن أن يكون لها تأثير كبير على صحتنا على المدى الطويل.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة