طلاب مدرسة الغردقة بنات طلاب مدرسة الغردقة بنات

طلاب البحر الأحمر يشتكون من تعطل «التابلت» أثناء الامتحان

إبراهيم الشاذلي الأحد، 19 مايو 2019 - 03:26 م

شهدت لجان امتحانات الصف الأول الثانوي، اليوم الأحد، حالات بكاء شديدة بين الطلاب بعد الانتهاء من اليوم الأول لامتحانات التابلت، مؤكدين صعوبة الامتحان وأن تجربة التابلت أثبتت فشلها مطالبين وزير التربية والتعليم بالتراجع عن التجربة حرصا على مستقبل الطلاب.

 

وأكد عدد كبير من الطالبات بمدرسة الغردقة الثانوية بنات، فشل نظام التابلت وضياع مستقبلهن الدراسي أمام تجارب فاشلة لوزير التربية والتعليم، مشيرات إلى عدم التمكن من الدخول على السيستم بشكل سليم، ولم يتم التأكد من انتهاء الامتحان بشكل سليم.

 

من جانبها أكدت نورا فاضل، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، عدم ورود أى شكاوى رسمية إلى غرفة عمليات المديرية بخصوص امتحان مادة اللغة العربية، مشيرة إلى أنه جرى التنسيق مع جميع الجهات المعنية لتوفير سبل الراحة ومناخ ملائم للطلاب، خلال عملية الامتحانات بمدن المحافظة الـ7 بدء من الزعفرانة شمالا وحتى حلايب وشلاتين جنوبا.

وأشارت فاضل، إلى أن عدد المتقدمين من الصف الأول الثانوي لأداء الامتحان بنظامه الجديد بالتابلت 2450 طالبا في جميع مدارس البحرالأحمر، عدا 8 طلاب في مدرسة أبوغصون الثانوية التابعة لقرية أبوغصون جنوب البحرالأحمر سيؤدون امتحان الورقي بنظامه القديم، لوجود مشكلات في الكهرباء والمرافق داخل المدرسة تعوق تشغيل التابلت واتصاله بالشبكة ولوجودها بمنطقة جبلية.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة