محمد قبلاوي
محمد قبلاوي


خاص| بروتوكول بين مهرجان مالمو للسينما العربية ومهرجان ليالٍ عربية في كان

رانيا الزاهد

الأحد، 19 مايو 2019 - 03:55 م

 

أعلن محمد قبلاوي، رئيس مهرجان مالمو للسينما العربية عن توقيع بروتوكول تعاون بين مهرجان مالمو، الذي تقام دورته القادمة في الفترة من 4 إلى 8 أكتوبر ومهرجان ليال عربية في كوبنهاجن. 

وصرح قبلاوي لبوابة أخبار اليوم خلال حفل استقبال المهرجان الذي عقد في الجناح السويدي على هامش فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي، أن الشراكة بين مهرجان مالمو ومهرجان ليالٍ عربية تعني التعاون الوثيق فيما يتعلق تبادل الضيوف وعروض الأفلام، وضمن ذلك التعاون ينقل مهرجان الليالي العربية في كوبنهاجن موعد انعقاده من شهر أغسطس إلى شهر أكتوبر ليكون موعده الجديد من 1 إلى 20 أكتوبر.

وأضاف مؤسس ورئيس مهرجان مالمو للسينما العربية إن مالمو وليالٍ عربية لديهما أهداف مشتركة وعلاقة جغرافية وثيقة تربط مدينتي مالمو وكوبنهاجن، لدرجة أنه من المحرج حتى الآن عدم الإقدام على الاستفادة المتبادلة من الموقع الجغرافي على الأقل على مستوى تنظيم وتسهيل تبادل الضيوف القادمين من الدول العربية مع أفلامهم.

وأشار قبلاوي إلى أنه عادة ما يرغب الضيوف القادمون عبر مطار كوبنهاجن وهم كثر لقضاء يوم في كوبنهاجن بعد عناء السفر، أو الاطلاع على معالم العاصمة الدنمركية، والآن وفي إطار هذه الشراكة مع مهرجان ليالٍ عربية يمكنهم فعل ذلك، كما يمكن لذلك أن يلفت انتباه الناطقين باللغة العربية الذين يسكنون في كوبينهاجن للحضور و التفاعل مع العروض السينمائية العربية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة