لجان امتحانات الصف الأول الثانوى
لجان امتحانات الصف الأول الثانوى


محافظ المنوفية يتفقد لجان امتحانات الصف الأول الثانوي بشبين الكوم

سهام فودة

الأحد، 19 مايو 2019 - 04:12 م

قام اليوم، اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية بتفقد عدد من لجان امتحانات الصف الأول الثانوي دور مايو 2019، وذلك للاطمئنان على انتظام سير الامتحانات والتأكد من عدم وجود ما قد يعكر صفوها وكذا الوقوف على مدى الانضباط والنظام والحالة العامة للجان داخل المدارس، بحضور مختار شاهين وكيل وزارة التربية والتعليم، ومدير عام التعليم بالمديرية، ومدير الإدارة التعليمية بشبين الكوم.

 

حيث بدأت اليوم أولى امتحانات الصف الأول الثانوى بمادة اللغة العربية على مستوى جميع مدارس محافظة المنوفية، كما قام المحافظ بتفقد عدد من لجان الامتحانات بمدرسة الشهيد المقدم ياسر فريج عيسوي حامد "الثانوية الجديدة بنات" ومدرسة الشهيد النقيب أحمد عبد الرحيم السرسي "الثانوية القديمة بنات سابقاً"، موجهاً بضرورة توفير الأجواء المناسبة والهدوء للطلبة بما يساعدهم على تأدية الامتحانات بسهولة ويسر.

 

هذا وقد اطمئن محافظ المنوفية على انتظام سير امتحانات الصف الأول الثانوى النظام الجديد وتأكد من انتظام اللجان والالتزام بالنظام الجديد، مؤكداً أن النظام الجديد يعد نقطة الانطلاق الحقيقية لبدء تغيير منظومة التعليم والارتقاء بمستوى الطالب واكتسابه مهارات جديدة فى الفهم بدلاً من الاعتماد على نظام التلقين والحفظ، موضحاً بأن الدولة بكافة أجهزتها التنفيذية تهتم بتطوير منظومة التعليم لبناء جيل يساهم فى بناء الدولة المصرية الحديثة .

 

كما أكد المحافظ على أنه قد تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمحافظة وربطها بغرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم وغرف عمليات المدن والمراكز لتلقى أية بلاغات عن سير الامتحانات بالمدارس علي مستوى المحافظة والعمل على سرعة حلها بهدف خروج المحافظة بالشكل اللائق بها حفاظاً على العملية التعليمية.

 

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم أن طلاب الصف الأول الثانوى بالمنوفية أدو امتحان اللغة العربية فى 128 مدرسة على مستوى المحافظة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة