دونالد ترامب
دونالد ترامب


ترامب مُحذرًا إيران: الحرب تعني نهايتكم.. ولن تحصلوا على سلاح نووي

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 20 مايو 2019 - 11:00 ص

واصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التصريحات النارية ضد النظام الإيراني، والتي بدأها منذ فترة، تلك التصريحات التي وصفها البعض بمثابة دق لطبول الحرب بين البلدين.

وقال الرئيس الأمريكي في تغريده عبر حسابه بموقع تويتر « الحرب ستؤدي إلى نهاية طهران.. أحذركم من تهديد الولايات المتحدة مرة أخرى»، تلك التغريدة التي جاءت بعد ساعات قليلة من سقوط صاروخ على بعد أقل من ميل من السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء ببغداد.

وواصل ترامب تصريحاته النارية ضد إيران خلال الحوار الذي أجراه مع مراسل فوكس نيوز ستيف هيلتون.

وواصل ترامب خلال اللقاء تصريحاته النارية ضد إيران والتي وصفها بأنها تحاول الانتقام من العقوبات الأمريكية التي فرضها عليها ترامب عقب إلغائه للاتفاق النووي الموقع في عهد الرئيس السابق باراك أوباما.

وصرح ترامب خلال الحوار قائلا « أنا لا أريد الحرب مع إيران.. لكن لدي مواقف ثابتة منها.. من ضمنها أنه لا يمكننا السماح لها بامتلاك أسلحة نووية.. لن نسمح بحدوث ذلك».

وفي سؤال حول ما إذا كانت الولايات المتحدة وإيران تتجهان نحو الحرب قال ترامب «آمل ألا يحدث ذلك». 

وأشار ترامب إلى أن النظام الإيراني أصبح مرهقا بسبب العقوبات الاقتصادية الموقعة ضده، لافتا إلى أن الحرب ستؤدي لمزيد من الدمار للاقتصاد.

وحث الرئيس الأمريكي المسئولين الإيرانيين إلى القدوم لطاولة المفاوضات بدلا من مواصلة محاولتهم الانتقام من بلاده.

وتصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران خلال الأسابيع الأخيرة بعد أن أمرت إدارة ترامب بإرسال سفن حربية وقاذفات قنابل للشرق الأوسط في وقت سابق لمواجهة أي هجمات من شأنها تهديد المصالح الأمريكية من جانب إيران أو القوات المدعومة منها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة