المستشار محمد على مصطفى الفقى المستشار محمد على مصطفى الفقى

وصول علاء وجمال مبارك لأكاديمية الشرطة لمحاكمتهما في «التلاعب بالبورصة»

خديجة عفيفي الإثنين، 20 مايو 2019 - 01:11 م

وصل علاء وجمال مبارك وباقي المتهمين، منذ قليل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في أكاديمية الشرطة لحضور جلسة محاكمتهم في قضية «التلاعب في البورصة» .

 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد علي مصطفى الفقي وعضوية المستشارين محمود محمد يحيى  رشدان وعبد الله عبدالعزيز متولى سلام وأسامة يوسف أبوشعيشع وفاطمة قنديل وحضور باسل يحيى رئيس النيابة و أمانة سر مجدى جبريل.

 

وقد حدد المستشار محمد رضا شوكت رئيس محكمة استئناف القاهرة -عضو مجلس القضاء الأعلى - جلسة 22 مايو أمام الدائرة 107 مدني لنظر طلب الرد المقدم من محمد قدري المدع بالحق المدني لرد المحكمة وعدم صلاحيتها لنظر هذه الدعوى ، وتم إجراءات الرد أمام محكمة استئناف القاهرة ، وتم إعلان المحكمة بإتمام إجراءات الرد .

 

كان المدعي بالحق المدني  بجلسة أمس طلب رد هيئة المحكمة لسبق الفصل في قرار منع المتهم الرابع أحمد النعيم من التصرف في أمواله ، مما أدى إلى اعتراض هيئة دفاع المتهمين، وقال إن القضية مرة عليها سنوات طويلة ولم يتم الفصل فيها.

 

وكانت غرفة المشورة في 20 سبتمبر الماضي قررت برئاسة المستشار محمد الفقي قبول التظلم المقدم من علاء وجمال مبارك و5 متهمين آخرين على قرار حبسهم بقضية التلاعب في البورصة، وأخلت سبيلهم بكفالة مالية 100 ألف جنيه، وحددت جلسة 20 نوفمبر لنظر القضية موضوعًا.

 

كان النائب العام الأسبق المستشار عبد المجيد محمود، قد أحال المتهمين إلى محكمة جنايات القاهرة، لاتهامهم بالحصول على مليارين و51 مليونا و28 ألفا و648 جنيها بالمخالفة للقانون، وأسندت النيابة لأحد المتهمين الاشتراك بطريق الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين في جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونا و628 ألفا و646 جنيها، بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطني لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة، وتمكينه من الإستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات بقبرص.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة