بالصور..تعرف على أجمل 10 متاحف للسيارات في العالم بالصور..تعرف على أجمل 10 متاحف للسيارات في العالم

صور| تعرف على أجمل 10 متاحف للسيارات في العالم

حامد عبدالحليم الثلاثاء، 21 مايو 2019 - 12:37 ص

سلط موقع hotcars.com المتخصص في السيارات الضوء على التحف الميكانيكية المذهلة داخل أجمل متاحف السيارات المنتشرة في دول العالم المختلفة.


توجد العديد من متاحف السيارات المختلفة في جميع دول العالم التي تعرض بعضا من التحف الفنية الميكانيكية المتمثلة في السيارات بمختلف أنواعها وطرازاتها وخلفياتها التاريخية.
1-متحف AUTOWORLD


يقع متحف أوتو ورلد Autoworld في العاصمة البلجيكية بروكسل، ويضم 300 سيارة قديمة من مجموعة طرازات Mahy بجانب 1000 سيارة أخرى، من بينها المجموعة الملكية المتضمنة الأجيال الأولى من السيارات التي استخدمها أفراد العائلة الملكية البلجيكية للمرة الأولى.
2- متحف RIGA MOTOR


لا تزال آثار الاتحاد السوفيتي السابق موجودة داخل مدينة ريجا عاصمة جمهورية لاتفيا التي كانت واحدة من الجمهوريات السوفيتية السابقة، حيث يضم متحف ريجا للسيارات RIGA MOTOR مجموعة متميزة من السيارات التاريخية التي تعود إلى قادة الاتحاد السوفيتي، كما توجد بعض السيارات والمركبات العسكرية والخاصة القديمة.
3- متحف CITÉ DE L'AUTOMOBILE


يتوافد الكثير من الزوار سنويا إلى المتحف الوطني للسيارات CITÉ DE L'AUTOMOBILE الواقع في مدينة ميلوز الفرنسية لمشاهدة أكثر من 800 سيارة مختلفة، أبرزها النسخة التاريخية من السيارة الرياضية الفرنسية فائقة الأداء بوجاتي فيرون Bugatti Veyron.
كما يقدم المتحف خدمات مميزة تتيح لزائيره التعرف على تاريخ صناعة المحركات منذ ثمانينات القرن الماضي وصولا إلى التكنولوجيا الحديثة المعاصرة التي يتم من خلالها صناعة محركات السيارات في الوقت الحالي.
4-متحف AUDI MUSEUM MOBILE


لا شيء أروع بالنسبة لعاشقي السيارات من التعرف عن كثب على تاريخ علامة أودي Audi الألمانية أحد عمالقة صناعة السيارات في العالم، وهذا الأمر هو ما سيجده زائرو متحف أودي موبايل AUDI MUSEUM MOBILE في بافارية الألمانية، حيث سيستمتعون بالعروض التكنولوجية التفاعلية التي تسلط الضوء على تاريخ أودي Audi ودخول القاعات التي تحتوي على أفضل وأنجح سيارات الشركة العريقة.
5- متحف THE HENRY FORD


تحتضن ولاية ميشيغان الأمريكية متحف هنري فورد THE HENRY FORD مؤسس علامة فورد Ford العملاقة لصناعة السيارات الأمريكية، حيث يستطيع زائرو المعرض مشاهدة أولى سيارات الشركة الأمريكية التي يعود تاريخها للعام 1896، بجانب جميع ما أنتجته فورد Ford من طرازات تاريخية، بما في ذلك السيارات التي استخدمها رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية.
6- متحف PETERSON AUTOMOTIVE


يعد متحف بيترسون للسيارات PETERSON AUTOMOTIVE الذي يقع في ولاية كالفورنيا الأمريكية بطابعه الخاص، حيث يضم المتحف 100 سيارة يعود الكثير منها إلى المشاهير أمثال ألفيس بريسلي بجانب السيارات التي شاركت في أشهر أفلام هولييود السينمائية، مثل سيارة فيلم العودة إلى المستقبل Back to the Future الشهيرة، وسيارة الفولكس فاجن الخاصة بفليم Herbie.
7- متحف Indianapolis Motor Speedway


بالنسبة لعشاق سباقات إنديانابولس 500 الشهير الذي يقام كل عام في مدنية إنديانا الأمريكية، فربما تكون زيارة متحف إنديانا موتور سبيد واي Indianapolis Motor Speedway فكرة رائعة، حيث يحظى الزائرون برؤية جميع السيارات التاريخية التي فازت بهذا السباق والجلوس داخل مقصوراتها المميزة.
8- متحف NATIONAL CORVETTE MUSEUM


بالطبع شهرة سيارات الكورفيت CORVETTE الرياضية العريقة تجعلها تستحق أن يتم إنشاء متحف يحمل اسمها، وهو متحف كورفيت الوطني NATIONAL CORVETTE MUSEUM الموجود في كنتاكي الأمريكية، ويضم جميع الطرازات التاريخية الرائعة لطرازات كورفيت CORVETTE الرياضية التي اكتسبت شعبية ساحقة بسبب قوة وجودة أداء سياراتها.
9- متحف BMW WELT AND MUSEUM


في الواقع يمكن اعتبار متحف بي إم دابليو BMW الموجود في ميونخ الألمانية متحفين مختلفين، حيث يضم الجناح الأول مجموعة من السيارات التاريخية التي حملت العلامة التجارية لبي إم دابليو BMW، وساهمت في كتابة التاريخ لتلك الشركة على مدار أكثر من 90 عاما.
بينما يضم الجناح الآخر من المعرض الابتكارات التكنولوجية والنماذج المتطورة لسيارات بي إم دابليو الأكثر تطورا، كما يمكن لزائري المعرض التعرف على آخر المنتجات الحديثة للشركة.
10- متحف ANTIQUE AUTOMOBILE CLUB OF AMERICA

تحتضن ولاية بنسلفانيا متحف ANTIQUE AUTOMOBILE CLUB OF AMERICA الذي يضم مجموعات من السيارات الأقدم على الإطلاق والتي تحولت إلى تحف نادرة لا تتواجد إلا داخل هذا المتحف الكلاسيكي.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة