فاطمة ناصر
فاطمة ناصر


فاطمة ناصر تجسد دور جارية حكمت بغداد في «العاشق صراع الجواري»

أحمد السنوسي

الثلاثاء، 21 مايو 2019 - 01:36 ص

 

كشفت فاطمة ناصر أن الأعمال التاريخية باللغة العربية الفصحى تبهرها وكانت تبحث منذ فترة عن سيناريو عمل من هذه الفئة الدرامية حتى عرض عليها مسلسل "العاشق صراع الجواري" لذلك لم تتردد في الموافقة على تجسيد دور "شغب" في أحداث هذا المسلسل.

 

وقالت الممثلة التونسية وهي الفنانة العربية الوحيدة بين أبطال "العاشق" من سوريين وأردنيين إنها تحمست كثيرا لأداء شخصية "شغب" الملهمة على مستوى الأداء فهذه الجارية المشهورة بحكمتها وذكائها، حكمت بغداد لأكثر من عشرين سنة خلال العهد العباسي ومكنت ابنها اليافع من الحكم.

 

وتبدأ أحداث "العاشق صراع الجواري" في بغداد عام 295 هجري وهي فترة الاضطرابات والصراع على السلطة بين جعفر المعتضد وعبد الله ابن المعتز والتي شهدتها الخلافة العباسية الثانية. وشددت فاطمة ناصر على أهمية مثل هذه الأعمال الفنية التاريخية والتي تسلط الضوء على حقبات زمنية مهمة في تاريخ العرب والمسلمين ويجهلها الكثيرون.

 

كما عبّرت الممثلة التونسية عن سعادتها بمشاركة كل من غسان مسعود، منذر رياحنة، ركين سعد وأحمد سرور بطولة "العاشق صراع الجواري" للكاتب أحمد المغربي والمخرج علي محي الدين علي وإنتاج شركة " آي سي ميديا برودكشن" للمنتجين إياد الخزوز وياسر فهمي.

 

تجدر الإشارة إلى أن فاطمة ناصر تحضر في السباق الرمضاني الحالي من خلال "العاشق صراع الجواري" والمسلسل المصري "قابيل" وكانت قد تألقت في الموسم الدرامي المنقضي في عدد من الأعمال الفنية أبرزها العمل الرمضاني "قانون عمر" مع حمادة هلال ومسلسل "عائلة الحاج نعمان" مع تيم الحسن و قصة "604" من مسلسل "نصيبي وقسمتك" مع حنان مطاوع.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة