محور روض الفرج محور روض الفرج

بعد 5 أيام من افتتاحه.. هؤلاء أبرز المستفيدين من محور روض الفرج

نشوة حميدة الثلاثاء، 21 مايو 2019 - 02:25 م

«إنجاز مصري جديد يدخل موسوعة جينيس» .. افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم الأربعاء الماضي 15 مايو، محور روض الفرج وكوبري تحيا مصر المعلق، الذي يعتبر أعرض جسر معلق في العالم، بجانب ممشي زجاجي بأحد جوانب الكوبري.

 

وحصل الكوبري المعلق بمحور روض الفرج على شهادة جينيس للأرقام القياسية كأوسع كبري معلق بعرض 66.8 متر، ويصل الحد الأدنى الذي حددته "جينيس" للأرقام القياسية العالمية لتحطيم رقم أوسع كوبري مُعلق هو 65.23 مترًا، بناء على مجموعة الشروط والأحكام التي تحكم هذا الرقم القياسي.

 

وبعد 5 أيام من افتتاح المحور الذي تحول إلى "متنزه" أو "فسحة" للمصريين، ترصد "بوابة أخبار اليوم"، أبرز المستفيدين من محور روض الفرج، في السطور التالية:

 

1- سكان منطقة بشتيل والمنصورية وسكان أكتوبر وكذلك قاصدي طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي وطريق الضبعة، حيث تمتد المرحلة الأولى منه عند منطقة بشتيل والتي تم تنفيذها بشكل موازٍ لمحور 26 يوليو، ويتقاطع مع طريق المنصورية، ويمر الطريق من أمام مدينة الشيخ زايد ومدينة أكتوبر، وصولا إلى طريق "القاهرة – الإسكندرية" الصحراوي، عند الكيلو 39، مرورا بطريق الضبعة، والتي تمكن المواطنين الوصول إلى الساحل الشمالي ومدينة السلوم ومدينة سيدي براني.

 

2- سكان شبرا مصر وجزيرة الوراق، حيث تتضمن المرحلة الثانية من المحور، الكوبري المعلق، والتي تبدأ من ميدان الخلفاوي بمنطقة شبرا، ويمر عبر النيل إلى جزيرة الوراق، ثم منطقة ترعة الزمر بالجيزة، ويصل إلى مدينة 6 أكتوبر والطريق الدائري الإقليمي.

 

3- سكان شبرا الخيمة والأميرية ومصر الجديدة وقاصدي الاوتوستيراد، حيث أن الجزء الثالث من المحور، يبدأ من منطقة المظلات، ويخدم المتجه من وإلى طريق الاوتواستيراد ومدينة نصر، ومصر الجديدة، والأميرية والسواح وشبرا الخيمة.

 

4- رواد الطريق الدائري وكورنيش النيل ومنطقة وسط البلد، فيتضمن محور روض الفرج 6 منازل ومطالع بمنطقة المظلات، و8 مطالع ومنازل بالدائري، ويوجد في منطقة الخلفاوى 3 مطالع منها اثنان من كورنيش النيل للقادم من الطريق الزراعي والقادم من وسط القاهرة وآخر من شارع سعد سليم بشبرا و3 منازل منها 2 لشارع دولتيان حتى كوبري أبو وافية، ومنزل للكورنيش للمتجه إلى وسط القاهرة.

 

5- رواد طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي وسكان منطقة إمبابة، فبالإضافة إلى ما سبق، يوجد في نهاية المحور عند الطريق الدائرى، 4 منازل و4 مطالع من الطريق الزراعي والجيزة وإمبابة.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة