المستشار اسامة الرشيدى المستشار اسامة الرشيدى

براءة 10 متهمين من أحداث شغب مباراة كرة السلة بين الأهلي والزمالك

خديجة عفيفي الثلاثاء، 21 مايو 2019 - 03:47 م

أصدرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم بطره الدائرة 29 إرهاب، حكما وقضت ببراءة 10 متهمين في أحداث شغب مباراة كرة السلة بين الأهلي والزمالك عام 2014.

 

وجاءت الأسماء كالتالي: محمود شوقي محمود، وأنس حمدى محمد، ومحمد رفعت خلف، ومحمد محمد فرحات، وأحمد رضا عبد الصادق، ومحمد على ماهر، ومحمد حسن أمام، وأسلام وائل مصطفى "قاصر" واحمد محمد سليمان " قاصر"، وأحمد عثمان محمد "قاصر".

 

صدر الحكم برئاسة المستشار أسامة عبد الشافي الرشيدي وعضوية المستشارين محمد كامل عبد الستار وسامي زين الدين.

 

 

ووجهت النيابة العامة للمتهمين في القضية رقم 15567 لسنة 2014 وسط قصر النيل، اتهامات بالتجمهر، واستعمال القوة والعنف والاعتداء على قوات الأمن واحراق صالة النادى الاهلي واتلاف الاموال والممتلكات العامة والخاصة، وحيازة الأسلحة والذخيرة بدون ترخيص، حيث تعود أحداث الواقعة إلى مباراة كرة السلة بين الأهلي والزمالك شتاء 2014.

 

وصرح المحامي محمد محمد رشوان رئيس هيئة الدفاع عن المتهمين، بأنه كانت قد قضت محكمة جنايات القاهرة في جلسة سابقة بمعاقبتهم باحكام تتراوح من خمس سنوات و10 سنوات والمؤبد وتم الطعن علي الحكم امام محكمة النقض التي قضت بالغاء هذة الاحكام واعادة المحاكمة امام دائرة جنايات مغايرة والتي اصدرت حكمها المتقدم بالبراءة.

 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة