أرشيفية
أرشيفية


6 قطارات إضافية وخط ساخن.. «المترو» يستعد للعشر الأواخر من رمضان

نشوة حميدة

الثلاثاء، 21 مايو 2019 - 11:25 م

 

أكد أحمد عبد الهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، أن الشركة ملتزمة بجدول تشغيل القطارات على الخطوط الثلاثة بشكل يومي خلال شهر رمضان المبارك، لكن في حالات الزحام وخصوصا في العشر الأواخر من رمضان، يتم الدفع بقطارات إضافية لاستيعاب الزحام وزيادة أعداد الركاب، الذين يقومون بشراء مستلزمات وملابس عيد الفطر المبارك من الأسواق.

 

"عبد الهادي" قال في تصريحات لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن القطارات الإضافية يتم الدفع بها في المحطات الأكثر زحاما والمرتبطة بالأسواق الشعبية ومحال الملابس، مثل محطة العتبة، وغيرها كالشهداء "وسط البلد"، وغيرها، لاستيعاب التكدسات.

 

وأشار إلى أن القطارات الإضافية يتراوح عددها من 6 إلى 10 قطارات بشكل يومي، بواقع ما بين 6 إلى 10 رحلات، لامتصاص الزحام والتكدسات داخل المحطات.

 

وأوضح المتحدث باسم مترو الأنفاق، أنه تم تشكيل مجموعات طوارئ بالمحطات، مع انتشار فرق الصيانة المختلفة لمعالجة الأعطال المفاجئة التي قد تؤثر على حركة القطارات وانتظام التقاطر.

 

ولفت إلى إصدار تعليمات لقائدي القطارات بالالتزام بوقت توقف القطارات بالمحطات طبقًا لجداول التشغيل، لإتاحة فرصة أكبر للركاب في الصعود والنزول وبما لا يتعارض مع التشغيل، فضلا عن انتشار فرق الإسعاف بالخطوط الثلاثة واستمرار التنسيق والتعاون مع شرطة النقل والمواصلات لتأمين كافة محطات المترو واستمرار تلقي شكاوى واقتراحات الركاب على الخط الساخن 16048.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة