تحديث مايو 2019 لويندوز 10
تحديث مايو 2019 لويندوز 10


مايكروسوفت تطلق تحديث مايو 2019 لـ«ويندوز 10»

كريم هلال

الأربعاء، 22 مايو 2019 - 04:43 ص

قامت  شركة مايكروسوفت الأمريكية، أمس الثلاثاء، بإطلاق تحديث النصف الأول من العام الحالي لجميع مستخدمي نظام ويندوز 10 في جميع أنحاء العالم، وذلك بعد أشهر من اختبار المزايا الجديدة.


ويتضمن التحديث الجديد والذي يحمل اسم  "10 Windows 10 May 2019 Update"  بالعديد من المزايا، مثل: الوضع الفاتح اللون، ودعم الرموز التعبيرية اليابانية، بالإضافة إلى فصل المساعد الرقمي "كورتانا" عن وظيفة البحث ضمن النظام وفقاً لموقع The Verge المتخصص في الأخبار التقنية.

ومن أهم المزايا التي يأتي بها تحديث مايو 2019 من نظام ويندوز، ميزة Sandbox التي تسمح للمستخدمين بتشغيل ملفات .exe التنفيذية دون الإضرار بنظام ويندوز، وذلك من خلال إعداد بيئة افتراضية خاصة ضمن النظام. ويتضمن التحديث أيضًا حجز مساحة 7 جيجابايت من قرص التخزين للتحديثات، وإمكانية إيقاف تحديثات النظام مؤقتًا.

وإلى جانب التحديث، أطلقت مايكروسوفت أيضًا لوحة تحكم جديدة توفر للمستخدمين حالة إطلاق والمشكلات غير المعروفة في تحديث مايو 2019، إلى جانب التحديثات الشهرية، وتهدف الشركة من خلال هذه الخطوة إلى عدم تكرار ما حدث مع تحديث أكتوبر 2018 الذي أدى إلى حذف ملفات المستخدمين.

وكانت مايكروسوفت قد أطلقت هذا التحديث لمشتركي برنامجها التجريبي في شهر أبريل الماضي، وذلك في مسعى لحل المشكلات الطارئة قبل إطلاق النسخة النهائية لجميع مستخدمي ويندوز 10.

ويمكن الحصول على تحديث مايو 2019 من نظام ويندوز 10 من خلال الذهاب إلى الإعدادات، ثم التحديث والأمان، ثم تحديث ويندوز حيث يمكن التحقق من وصول التحديث.

يُشار إلى أنه منذ أن أطلقت مايكروسوفت نظام ويندوز 10 في 29 يوليو 2015، أكدت الشركة أن النظام سوف يكون خدمة، ما يعني أن كل تحديث جديد سوف يُبنى بطريقة مختلفة عن سابقه بحيث لا يتضمن تحديثات أمنية فقط، وإنما مزايا جديدة أيضًا، وذلك على غرار نظام ماك أو إس من شركة آبل.

وإلى الآن أطلقت مايكروسوفت ستة تحديثات كبرى لنظام ويندوز 10، وكانت تلك التحديثات هي: "تحديث نوفمبر" Novmber Update، ثم "التحديث السنوي" Anniversary Update، ثم "تحديث المبدعين” Creators Update، ثم تحديث "خريف المبدعين" Fall Creators Update، ثم "تحديث نيسان 2018" April 2018 Update، ثم تحديث أكتوبر 2018" October 2018 Update.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة