الجيزة تضع خطة الانتهاء من طلاء العقارات بنهاية العام
الجيزة تضع خطة الانتهاء من طلاء العقارات بنهاية العام


محافظ الجيزة: «الطلاء الموحد».. شرطًا للمصالحة في مخالفات البناء

أحمد رجب

الأربعاء، 22 مايو 2019 - 02:17 م

 أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على متابعة الإجراءات الخاصة بتنفيذ قرار الطلاء الموحد للعقارات بنطاق المحافظة، مشيرًا إلى ضرورة الالتزام بالألوان والتصاميم المحددة دون الإخلال بها وعدم الاكتفاء بطلاء العقارات بالطبقة الجيرية فقط والأولوية للعقارات المطلة على الطريق الدائري ومحور 26 يوليو والوحدات المحيطة بالمناطق الأثرية .


وأوضح المحافظ أن التزام ملاك العقارات بالقرار شرط أساسي للتصالح على مخالفات البناء موجهاً رؤساء الأحياء والمراكز والمدن باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لدفع أصحاب العقارات لطلاء الواجهات بشكل تصاعدي بداية برفض التصالح على مخالفات البناء مروراً بقطع المرافق وصولاً لإزالة العقارات الصادر بشأنها قرارات إزالة .

 

ووجه أحمد راشد بتخصيص مسئول للإشراف المباشر والمتابعة الدورية للأعمال في هذا الشأن، منوهاً على أنه سيتابع الأعمال  يومياً بشكل ميداني وسيتم تقييم كل مسئول وفقاً لمحصلة الأعمال بنطاق مسئوليته.


وأشار اللواء أحمد راشد، خلال الاجتماع الذي عقده مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، إلى أنه  تم اعتماد ثلاثة نماذج لطلاء الواجهات وهى واجهة تتضمن شرفات وواجهة بدون شرفات وواجهة صامته، موضحا أنه سيتم تركيب لوحة تحمل "  نموذج لشعار المحافظة " على واجهة المباني التي يتم الانتهاء من أعمال الطلاء بها .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة