مبادرة الرئيس السيسي للقضاء على فيروس سي مبادرة الرئيس السيسي للقضاء على فيروس سي

باكستان تطلب نقل تجربة «100 مليون صحة» للقضاء على فيروس سي

حاتم حسني الأربعاء، 22 مايو 2019 - 04:23 م

التقى وفد من وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء 22 مايو، مع وزير الصحة الباكستاني، لنقل التجربة المصرية الرائدة في مسح وعلاج فيروس "سي"، إلى دولة باكستان.

 

جاء ذلك أثناء مغادرة وفد وزارة الصحة المصرية، مطار العاصمة السويسرية جنيف، متجها إلى القاهرة، بعد مشاركته في الدورة رقم 72 للجمعية العامة للصحة العالمية بمقر الأمم المتحدة في جنيف.

 

أشاد وزير الصحة الباكستاني، بالجهود التي تبذلها مصر في القضاء على فيروس سي من خلال مبادرة "100 مليون صحة"، مشيراً إلى أن مصر كانت تعد أولى الدول في نسب الإصابة بفيروس سي، تليها باكستان، حتى نجحت مصر في تغيير هذا التصنيف، لتصبح باكستان حالياً أولى الدول في الإصابة بالفيروس.

 

وطلب وزير الصحة الباكستاني، الاستفادة من تجربة مصر الرائدة في مسح وعلاج المواطنين من فيروس سي ونقلها لبلاده للقضاء على هذا الفيروس، الأمر الذي رحب به الوفد المصري، مؤكدا أن مصر لن تتوانى عن مساعدة أي دولة في نقل خبراتها في القضاء على فيروس سي، مؤكدةً حرصها على مساعدة باكستان في القضاء على هذا الفيروس.

 

وتلقى الوزير الباكستاني وعدا من الوفد المصري بزيارة بلاده في شهر أغسطس المقبل بصحبة فريق عمل مبادرة "100 مليون صحة"، لنقل الخبرة المصرية في المسح والعلاج لفيروس سي لباكستان، لخفض معدل الإصابة بالفيروس لدى مواطنيهم، من خلال دعمهم بكافة السبل الفنية والتقنية.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة