صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


فيديو | مصر توافق على تشريح جثمان الفلسطيني زكي مبارك بعد قتلة بتركيا

رضا خليل

الأربعاء، 22 مايو 2019 - 07:40 م

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يحتوي على تقرير مصور بعنوان «مصر توافق على تشريح جثمان الفلسطيني زكي مبارك»، ويكشف فيه عن تصريحات عائلة المواطن الفلسطيني زكي مبارك  الذي عثر عليه مشنوقا في سجن تركي اليوم الأربعاء.

 

وقالت "عبس مبارك"، إن مصر وافقت على اعادة تشريح جثمان "زكي مبارك " بناء على طلب العائلة الفلسطينية، بعد أن اتهمت السلطات التركية بتعذيبه حتى الموت.

 

وأضاف "عبس مبارك" ابن عم زكي الموجود حاليا في القاهرة، إن لسانه مقطوع وهناك آثار تعذيب على الجثمان" موضحا، أن التشريح سينتهي، وسيتم نقل الجثمان إلى غزه قبل نهاية الأسبوع الجاري منوها أن الرئيس التركي رجب طيب "أردوغان هو المتهم الأول في هذا القتل خارج القانون.

 

وكان الفلسطيني زكى مبارك قد اختفى في الأراضي التركية مطلع شهر أبريل الماضي، وبعد 17 يوما أعلنت السلطات التركية نبأ اعتقاله في 22 من الشهر ذاته وتم نقلة إلى القاهرة الأسبوع الماضي قادما من تركيا، وتأمل العائلة إعادته إلى غزة التي يتحدر منها لدفنه هناك، لكنها أصرت على إعادة تشريح الجثة قبل الدفن.

 

وفي وقت لاحق، أعلنت السلطات التركية وفاته بالسجن "منتحرا"، ولكن العائلة تنفي ذلك نفيا قاطعا ولم تقدم أنقرة أي دليل يدعم روايتها بأن الفلسطيني قد انتحر، وبأنه لم يقتل بفعل فاعل، مما عزز رواية عائلة الضحية التي اتهمت حكومة أردوغان بـ"تصفيته"، بعد فشلها في انتزاع اعترافات منه بجريمة تجسس لم يرتكبها.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة