مترو الأنفاق مترو الأنفاق

خاص| تعرف على خطة تشغيل مترو الأنفاق خلال موجة الحر الشديدة

نشوة حميدة الأربعاء، 22 مايو 2019 - 11:42 م

أكد أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المحطات الرئيسية والفرعية بمترو الأنفاق استعدادا لموجة الطقس الحارة التي تضرب البلاد الخميس وخلال الأيام المقبلة، حفاظا على مسير القطارات وقضبان السكك الحديدية. 


وقال عبد الهادي - في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»- إنه تقرر تخفيض سرعات قطارات المترو بالمحطات السطحية خارج النفق بالخط الأول والثاني إلى 60 كيلو بدلا من 80 كيلو، نظرا لارتفاع درجة الحرارة.

 

وأشار إلى أن الشبكة الكهربائية تتمدد في درجات الحرارة العالية، مما يؤثر على السرعات العالية للقطارات أسفل الشبكة الهوائية سلبيا، حيث يتطلب الأمر تقليل السرعة لحماية الشبكة ومنعا للأعطال.

 

ونوه بأنه سيتم الدفع بـ38 قطارا مكيفا خلال الأيام الأكثر حرا تسهيلا على ركاب مترو الأنفاق، مع تمديد ساعات التشغيل في شهر رمضان المبارك بالخطوط الثلاثة خلال هذه الفترة من الساعة 5.30 صباحا، حتى 2.00 من صباح اليوم التالي.

 

وذكر أن الخط الأول «المرج- حلوان» يضم 73 قطارا، موزعة كالتالي: 53 قطارا عاديا، بينها 19 قطارا مكيفا، أما الخط الثاني «شبرا الخيمة – المنيب» فيعمل به 39 قطارا، بينها 4 قطارات مكيفة، أما الخط الثالث فجميع قطاراته الـ15 مكيفة.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة