إيرباص
إيرباص


«إيرباص» تعلن التعاون مع «SAS» في أبحاث الطائرات الكهربائية

إنجي خليفة

الخميس، 23 مايو 2019 - 04:09 ص

أعلنت شركة إيرباص وشركة طيران إسكندنافي إس إيه إس عن تعاونهما في مجال البحوث المتعلقة بالأنظمة البيئية للطائرات الهجينة والكهربائية والبنية التحتية لدعمهما.

 

قام بتوقيع مذكرة التعاون على هامش مؤتمر أيام إيرباص للابتكار؛ كل من جراتسيا فيتاديني ، رئيس قسم التكنولوجيا في إيرباص وجور يانسون ، نائب رئيس شركة EVP للاستراتيجية والمشاريع في الخطوط الجوية الاسكندنافية و سيبدأ التعاون في يونيو 2019 وسيستمر حتى نهاية عام 2020.

 

 سيحلل المشروع كيف ستؤثر البنية التحتية الأرضية ورسوم الشحن على نطاق وموارد وسرعة وتوافر التكنولوجيا الناشئة.

 

 يتضمن التعاون أيضًا خطة لإشراك مورد للطاقة المتجددة لضمان إجراء تقييمات حقيقية لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

 

 وقالت إيرباص إن الهدف من ذلك هو "معالجة النظام البيئي لعمليات الطائرات بالكامل من أجل تحسين دعم انتقال صناعة الطيران إلى الطاقة المستدامة"

 

 ستبدأ الشراكة في يونيو 2019 وتستمر حتى نهاية عام 2020، وبموجب مذكرة التفاهم، ستتعاون Airbus و SAS Scandinavian Airlines في مشروع بحث مشترك لتعزيز فهم فرص التشغيل والبنية التحتية والتحديات التي ينطوي عليها إدخال الطائرات الكهربائية الهجينة والكاملة على نطاق واسع في شركات الطيران. 

 

و يشمل نطاق المشروع خمس حزم عمل ، تركز على تحليل تأثير البنية التحتية الأرضية ورسوم الشحن على المدى والموارد والوقت والتوافر في المطارات.

 

 يتضمن التعاون أيضًا خطة لإشراك مورد للطاقة المتجددة لضمان إجراء تقييمات حقيقية لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون.  يهدف هذا النهج متعدد التخصصات - من الطاقة إلى البنية التحتية - إلى معالجة النظام البيئي لعمليات الطائرات بالكامل من أجل دعم أفضل لانتقال صناعة الطيران إلى الطاقة المستدامة.

 

 تعد الطائرات أكثر كفاءة في استهلاك الوقود بنسبة 80٪ لكل كيلومتر مسافر عما كانت عليه قبل 50 عامًا.  ومع ذلك ، مع نمو حركة النقل الجوي المقدّر بأكثر من الضعف خلال العشرين عامًا القادمة ، يظل الحد من تأثير الطيران على البيئة هو الهدف من هذه الصناعة.

 

 للتغلب على هذا التحدي ، التزمت صناعة الطيران العالمية (ATAG) بما في ذلك Airbus و SAS Scandinavian Airlines بتحقيق نمو محايد للكربون لصناعة الطيران ككل بدءًا من عام 2020 فصاعدًا ، مما قلل من صافي انبعاثات الطيران بنسبة 50٪ بحلول عام 2050 (مقارنة بعام 2005).

 

 هذا الاتفاق يعزز مكانة إيرباص في مجال تستثمر فيه بالفعل وتركز جهودها البحثية على تطوير تقنيات الدفع الهجينة والكهربائية التي تعد بفوائد بيئية كبيرة. 

 

و بدأت شركة إيرباص بالفعل في بناء مجموعة من المتظاهرين في مجال التكنولوجيا وهي تختبر حاليًا أنظمة الدفع الهجينة والأنظمة الفرعية والمكونات من أجل تلبية أهداف الكفاءة طويلة الأجل لبناء وتشغيل الطائرات الكهربائية.
 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة