السيارة الطائرة بدون طيار السيارة الطائرة بدون طيار

شاهد| أول رحلة للسيارة الطائرة الاجرة بدون طيار

رضا خليل الخميس، 23 مايو 2019 - 05:50 ص

أعلنت شركة «ليليوم»  الألمانية عن أول رحلة لسيارة الأجرة الكهربائية الطائرة ذات الخمسة مقاعد والتي تعمل من دون طيار وتأمل الشركة أن تبدأ «ليليوم جت»  العمل بكامل طاقتها في مدن مختلفة حول العالم بحلول عام 2025.

 

وتقول الشركة إنها تخطط لجعل تكلفة استخدام هذه الخدمة قريبة من تكلفة سيارات الأجرة العادية وأظهرت لقطات فيديو نشرتها الشركة التاكسي الطائر وهو ينطلق ببطء في رحلة تجريبية يوم الرابع من الشهر الجاري.

 

وتمكنت سيارة الأجرة الطائرة للشركة الألمانية من التحليق بنجاح فوق الأرض لأول مرة في مطار ألماني، وهي خطوة هامة نحو تحقيق حلم السيارات الطائرة حيث تزن السيارة الكهربائية الطائرة ذات الخمس مقاعد حوالي طن ونصف، ولم تواجه أي مشاكل في التحليق في نقطة محددة في أول اختبار لها، والخطوة القادمة ستكون اختبار الطائرة الصغيرة في مناورات طيران معقدة والتوجه للأمام والخلف وغير ذلك.

 

وستستخدم  السيارة الطائرة الاجرة 36 محرك كهربائي نفاث داخل أجنحتها، كما ستكون هادئة جدا وقادرة على الطيران بسرعة 300 كم\س ونهوت الشركة أن هذه الطائرة أرخص من الهيليوكوبتر لعدم وجود آليات معقدة داخلها بالمقارنة، كما أنها تستهلك عشر الطاقة اللازمة لتحليقها.

 

وأشارت إلى أن الطائرة قادرة على التحليق الذاتي ولكنها ستعتمد على طيار في البداية لتسهيل الأمور مع الحكومات والترخيصات المختلفة، مع نية تحليقها بشكل ذاتي خلال عشرة أعوام.

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة