س المزارعون والاطفال لجأو للترع للهروب من الحر س المزارعون والاطفال لجأو للترع للهروب من الحر

صور وفيديو| بسبب الحر.. المزارعون والأطفال لجأوا للترع في الغربية

فوزي دهب- أحمد أبورية الخميس، 23 مايو 2019 - 11:41 ص

تسببت موجة الحر الشديدة والارتفاع الشديد في درجات الحرارة في محافظة الغربية في حالة من السكون في شوارع مدن المحافظة خاصة في أوقات الذروة وفترة الظهيرة مع تزامن تلك الموجه الحارة مع صيام المواطنين.

 

وشهدت عدد كبير من المصالح الحكومية غياب عدد من الموظفين وأيضا المواطنون المقدم لهم الخدمات بسبب الارتفاع في درجات الحرارة فيما قام المزارعون بالنزول بالماشية إلى الترع المجاورة لأراضيهم الزراعية للتخفيف من وطأ ارتفاع درجات الحرارة عليهم وقام الأطفال والشباب بالاستحمام في الترع هربًا من حرارة الطقس.

 

ومن ناحية أخرى قام عدد كبير من المصانع المنتشرة في المحافظة بتحويل ورديات العمل إلى الفترة المسائية للتخفيف عن العمال مثل مصانع الغزل والنسيج ومصانع الكتان ومصانع الزيوت والصابون وهو ما اعتبره العمال ميزة لهم مؤكدين أن أداؤهم وإنتاجيتهم في العمل ستكون أعلى في الفترة المسائية عنها في الفترة الصباحية التي تشهد الصيام مع ارتفاع درجات الحرارة الشديد والمعاناة من الجوع والعطش والخمول.

 

وفي الوقت الذي أعلنت فيه وزارة التربية والتعليم تأجيل امتحانات الدبلومات الفنية وأولى ثانوي بسبب الحرارة وتخفيفًا على الطلاب استمرت أعمال الامتحانات في جامعه طنطا مع تشديد د.مجدي سبع رئيس الجامعة على لجان الامتحانات بضرورة توفير التهوية المطلوبة داخل اللجان وتوفير المراوح اللازمة وان تكون الامتحانات في أماكن ظل وعدم التهاون في أي تقصير من جانب المسئولين عن توفير سبل الراحة والتهوية داخل اللجان.

 

من ناحية أخرى أعلنت شركة  كهرباء جنوب الدلتا بمحافظة الغربية حالة الطوارئ القصوى للتعامل الفوري مع أي حالات انقطاع للكهرباء في أي من مناطق المحافظة من أجل الحرص علي توفير تلك الخدمة لضمان استخدام المواطنون للمراوح وأجهزة التكييف للمساعدة على التغلب على ارتفاع درجات الحرارة.

 

 

الحر في الغربية
الحر في الغربية
الحر في الغربية
الحر في الغربية
الحر في الغربية
الحر في الغربية
الحر في الغربية
الحر في الغربية
الحر في الغربية
الحر في الغربية

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة