محافظ القليوبية يناقش إستعدادات المحافظة لإمتحانات الثانوية العامة محافظ القليوبية يناقش إستعدادات المحافظة لإمتحانات الثانوية العامة

محافظ القليوبية يناقش الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة

أحمد عبدالفتاح الخميس، 23 مايو 2019 - 11:47 ص

ناقش الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية مع قيادات التربية والتعليم، مدي جاهزية جميع المدارس لإمتحانات الثانوية العامة.

 

وشدد المحافظ على مديري الإدارات التعليمية بالمتابعة الشخصية لسير عملية الإمتحانات بإنتظام وتذليل جميع العقبات وحل كافة المشاكل التي قد تواجه الطلاب أو تؤثر على سير الإمتحانات بشكل طبيعي والمرور اليومي على كافة اللجان والتنسيق مع جميع الجهات مثل شركة الكهرباء لمواجهة أي أعطال كهربائية قد تحدث وتوفير بديل أخر في حالة انقطاع التيار الكهربائي.

 

وأكد المحافظ على ضرورة التنسيق بين مديريات التربية والتعليم ومديرية الأمن و الصحة و التموين و المستشار العسكري ورؤساء المراكز والمدن كلُ فيما يخصه لتأمين اللجان وأوراق الأسئلة وأوراق الإجابة وغرفة الكنترول والعمل على منع الغش، وتواجد طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان تحسباً لمواجهة أي ظرف طارئ وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للطلاب في حالة حدوث ظرف صحي، و الإهتمام بأعمال النظافة ورفع القمامة أولاً بأول من محيط المدارس بنطاق دائرة المحافظة لتوفير جو صحي وملائم لأداء الإمتحان.

 

واطمأن على جاهزية الإستراحات المخصصة لإستقبال السادة رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل والملاحظين المنتدبين لتمر الإمتحانات في جو من الهدوء والسهولة على أبنائنا الطلاب وجميع المشاركين بالامتحانات .

 

من جهة أخرى أكد الأستاذ طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية علي أنه تم المرور علي جميع المدارس والتأكد من جاهزية جميع اللجان بها و تم تشكيل غرفة للعمليات بديوان المديرية لمتابعة سير عملية الامتحان وكذلك التواصل المستمر مع مديري الإدارات لحل أي مشاكل قد تواجه اللجان أو الطلاب لافتا إلى أن كافة العاملين بمديرية التربية والتعليم يعملون بشكل مستمر وبكل جهد لانجاح هذه المنظومة الجديدة لتطوير التعليم.

 

جدير بالذكر أن امتحانات الصف الثالث الثانوي ستبدأ يوم 8 يونيو وتنتهي في 3 يوليو ، كما يتم الإمتحان بعدد 89 لجنة علي مستوي المحافظة بإجمالي عدد 42 ألف و642 طالبا وطالبة .

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة