د.علاء عثمان وكيل وزارة الصحة د.علاء عثمان وكيل وزارة الصحة

صحة الإسكندرية: فرق مدربة بجميع المستشفيات للتعامل مع حالات الإجهاد الحراري

أمانى عبدالله الخميس، 23 مايو 2019 - 12:04 م

رفعت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية حالة الاستعداد بجميع المستشفيات التابعة لها في ظل موجة الحر التي تمر بها البلاد بالتزامن مع صيام شهر رمضان المبارك.

 

وصرح د. علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية أنه تم التنسيق بين إدارة الطوارئ بالمديرية ومرفق الإسعاف بالإسكندرية ومستشفيات المحافظة لاستقبال حالات الإجهاد الحراري وضربات الشمس والتعامل الفوري معها .

 

وأوضح "عثمان" أن أقسام الطوارئ بجميع المستشفيات مستعدة لاستقبال الحالات خاصة أثناء فترة الظهيرة مشيرا إلى أن الأطباء والتمريض العاملين بتلك الأقسام مدربون على التعامل مع تلك الحالات، علاوة أنه تم إلزام جميع المستشفيات ببروتوكول العلاج الموحد.

 

ودعا وكيل وزارة الصحة المواطنين إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس واستخدام غطاء رأس أو مظلة وارتداء ملابس قطنية خفيفة، الإكثار من شرب السوائل خلال ساعات الإفطار، على أن يقوم كبار السن وأصحاب الحالات المرضية بمراجعة الطبيب لبيان مدى قدرتهم على تحمل الصيام .

 

جدير بالذكر أن الإجهاد الحراري يحدث نتيجة فقدان الجسم كمية كبيرة من السوائل والأملاح عند التعرض للجو الحار لمدة طويلة وخاصة عند بذل مجهود شاق مما يؤدي إلى اضطراب في وظائف الجسم، تتمثل أعراضه في تشوش الذهن والصداع والدوار والإغماء، ميل البول إلى اللون الداكن، تقلص العضلات، شحوب الجلد، سرعة التنفس، الغثيان والقيء والإسهال، التعرق الشديد

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة